رويترز مجموعة فقيه الطبية السعودية تدرس طرحا أوليا
ايجي ناو EgyNow
2023-8-27T16:32:21+03:00

مال واعمال، نقلت وكالة رويترز عن مصادر قولها إن مجموعة فقيه الطبية، وهي واحدة من أكبر .،رويترز مجموعة فقيه الطبية السعودية تدرس طرحا أوليا،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليرويترز: مجموعة فقيه الطبية السعودية تدرس طرحا أوليافي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر قولها إن مجموعة فقيه الطبية، وهي واحدة من أكبر مجموعات المستشفيات الخاصة في السعودية، تدرس بيع حصة 30 بالمئة من أسهمها في طرح عام أولي.

وذكرت "رويترز" أن المجموعة التي تملك مستشفيات في جدة والرياض عينت بنك إتش.إس.بي.سي (HSBC) لتقديم الاستشارات في عملية الطرح.

افتتحت المجموعة أول مستشفى لها، والذي يحمل اسم مؤسسها الراحل الدكتور سليمان فقيه، في عام 1978.

وتمتلك الشركة إجمالي سعة سريرية تزيد على 1400 سرير وأكثر من 1000 طبيب و2000 ممرضة، وفقاً لموقعها على الإنترنت.

وتشجع الحكومة السعودية المزيد من الشركات المملوكة للعائلات على الإدراج في محاولة لتعميق أسواق رأس المال كجزء من الإصلاحات الرامية إلى تقليل اعتماد البلاد على عائدات .

سليمان الحبيب"، ومجموعة الأدوية "النهدي الطبية"، وشركة الأدوية "جمجوم".

وجمعت الشركات في الشرق الأوسط 5.3 مليار دولار في النصف الأول من هذا العام، وهو أكبر عدد منذ 15 عاماً باستثناء العام الماضي، وفقاً لبيانات ريفينيتيف، وكان عاماً متميزاً للاكتتابات العامة الأولية.

يذكر أن المملكة كانت قد خصصت 189 مليار ريال (50.4 مليار دولار) في ميزانية عام 2023 للصحة والتنمية الاجتماعية، لتتقاسم مع التعليم ثاني أكبر إنفاق في الميزانية بعد الجيش.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل رويترز: مجموعة فقيه الطبية السعودية تدرس طرحا أوليا،وتم نقلها من صحيفة الوطن البحرينية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار