ايجي ناو EgyNow
2023-7-29T22:55:15+03:00

عربي ودولي، نيامي، عواصم 8211; وكالات في ردود فعل متعاقبة ومؤكدة على مواقفها السابقة، طالب .،الاتحاد الأفريقي يُمهل عسكر النيجر 15 يوماً لإعادة السلطة الشرعية الأوروبي يعلّق التعاون الأمني . و التعاون الإسلامي تطالب بإطلاق بازوم . وواشنطن تهدد،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليالاتحاد الأفريقي يُمهل عسكر النيجر 15 يوماً لإعادة السلطة الشرعية الأوروبي يعلّق التعاون الأمني... و التعاون الإسلامي تطالب بإطلاق بازوم... وواشنطن تهددفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


نيامي، عواصم – وكالات: في ردود فعل متعاقبة ومؤكدة على مواقفها السابقة، طالب الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأميركية أمس، بإطلاق سراح الرئيس النيجري المخلوع محمد بازوم، معربة عن دعمها للرئيس المنتخب ديمقراطيا واستعادة النظام الدستوري. ودعا مجلس السلام والأمن في الاتحاد الأفريقي في بيان، الجيش بالعودة الفورية وغير المشروطة إلى ثكناته وإعادة السلطات الدستورية خلال مهلة أقصاها 15 يوماً، معربا في الوقت ذاته عن قلقه الكبير من عودة للانقلابات العسكرية في القارة الأفريقية، ودان بأكبر قدر من الحزم انقلاب العسكريين في نيامي على الرئيس محمد بازوم المنتخب ديموقراطيًا، مطالبا بالإفراج الفوري عنه، كما أعرب عن استعداده لاتخاذ كلّ التدابير اللازمة، بما في ذلك فرض عقوبات ضد الجناة في حال عدم احترام حقوق المعتقلين السياسيين. من جانبه، أكّد مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل أن التكتّل لا يعترف ولن يعترف بسلطات الانقلاب في النيجر، وأنه يعلّق فوراً كل تعاونه في المجال الأمني مع الدولة الأفريقية الواقعة في منطقة الساحل، قائلا في بيان إن “الرئيس المخلوع محمد بازوم انتُخب ديمقراطياً، ويبقى الرئيس الشرعي الوحيد في النيجر. يجب أن يتمّ الإفراج عنه دون شروط ودون تأخير”. بدوره، أكد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن دعم واشنطن الثابت للرئيس المخلوع، داعيا إلى الإفراج الفوري عنه واستعادة النظام الديمقراطي في البلاد، في وقت طالبت منظمة التعاون الإسلامي بإطلاق سراح بازوم وضمان حماية سلامته الجسدية واستعادة النظام الدستوري في النيجر. من جهته، قال المتحدث باسم القومي في البيت الأبيض جون كيربي، “نذكر أولئك الذين يحاولون الاستيلاء على السلطة بالقوة، أن إطاحة الرئيس المنتخب ديموقراطيا محمد بازوم ستعرّض تعاون الولايات المتحدة الكبير مع حكومة النيجر للخطر”، مضيفا أن الاستيلاء العسكري قد يدفع الولايات المتحدة لوقف التعاون الأمني وسواه مع حكومة النيجر. من ناحيتها، أكدت فرنسا دعمها الكامل لجهود المنظمات الإقليمية لإعادة الرئيس محمد بازوم إلى مهامه الدستورية، وضمان العودة إلى النظام الديمقراطي من دون حدود زمنية. وقالت وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا في بيان ان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون يواصل اتصالاته مع الرئ



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل الاتحاد الأفريقي يُمهل عسكر النيجر 15 يوماً لإعادة السلطة الشرعية الأوروبي يعلّق التعاون الأمني... و التعاون الإسلامي تطالب بإطلاق بازوم... وواشنطن تهدد،وتم نقلها من صحيفة السياسة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار