ايجي ناو EgyNow
2023-7-27T22:33:25+03:00

عربي ودولي، الرياض، عواصم 8211; وكالات شدد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي .،دول الخليج تشدد على تعزيز الشراكة الستراتيجية مع أميركا والصين سقوط طائرة مقاتلة سعودية أثناء مهمة تدريبية بخميس مشيط واستشهاد طاقمها،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليدول الخليج تشدد على تعزيز الشراكة الستراتيجية مع أميركا والصين سقوط طائرة مقاتلة سعودية أثناء مهمة تدريبية بخميس مشيط واستشهاد طاقمهافي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


الرياض، عواصم – وكالات: شدد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي على أهمية تعزيز الشراكة الستراتيجية الخليجية- الأميركية، مؤكدا خلال استقباله في مقر الأمانة العامة بالرياض سفير الولايات المتحدة لدى المملكة مايكل راتني، الدور المهم للشراكة الستراتيجية الخليجية- الأميركية لضمان المصالح المشتركة ودعم أمن واستقرار المنطقة. وشهد اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات والشراكات الستراتيجية بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الرامية إلى تعزيز السلام والأمن والاستقرار والتكامل، وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية. على صعيد آخر، أكد البديوي أهمية تعزيز آفاق علاقات الشراكة الستراتيجية بين مجلس التعاون والصين، حيث ناقش مع سفير الصين لدى السعودية تشن وي تشينغ في مقر الأمانة العامة بالرياض، البيان الصادر عن قمة الرياض للتعاون والتنمية بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والصين في ديسمبر الماضي، والذي يهدف تعزيز الشراكة الستراتيجية القائمة بين الجانبين. وتناول الطرفان المفاوضات الثنائية حول اتفاقية التجارة الحرة، بالإضافة إلى مناقشة مستجدات تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك. في غضون ذلك، أعلنت وزارة الدفاع السعودية سقوط طائرة مقاتلة من طراز (اف – 15 اس ايه) أثناء مهمة تدريبية بخميس مشيط واستشهاد طاقمها. وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع العميد الركن تركي المالكي إن الحادثة وقعت عند الساعة (28:14) أول من أمس أثناء مهمة تدريبية بمنطقة التدريب التابعة لقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط، مضيفا أن لجنة تحقيق باشرت مهامها لمعرفة أسباب الحادث. على صعيد آخر، أكدت السعودية أنها حريصة على أمن واستقرار النيجر، خاصة بعد محاولة الانقلاب التي احتجز خلالها عناصر من الحرس الرئاسي، الرئيس محمد بازوم بينما منحهم الجيش مهلة”لإطلاق سراحه. وأكدت وزارة الخارجية السعودية في بيان حرص المملكة على أمن النيجر واستقرارها وسلامة مؤسساتها وتضامنها الكامل مع شعب النيجر، داعية الجميع إلى تغليب صوت العقل والحكمة والمصلحة الوطنية العليا، مشددة علة رفض المملكة التام لمحاولة الانقلاب على شرعية الرئيس محمد بازوم. وطالبت الوزارة أطراف الانقلاب بسرعة الإفراج عن الرئيس محمد بازوم وتمكينه من استعادة مباشرة اختصاصاته



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل دول الخليج تشدد على تعزيز الشراكة الستراتيجية مع أميركا والصين سقوط طائرة مقاتلة سعودية أثناء مهمة تدريبية بخميس مشيط واستشهاد طاقمها،وتم نقلها من صحيفة السياسة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار