وزير الري سد النهضة يسبب أضراراً كبيرة في مصر
ايجي ناو EgyNow
2023-3-24T09:00:55+03:00

عربي ودولي، وزير الري المصؤي هاني سويلم متحدثاً خلال الجلسة تويتر الجمعة 24 مارس .،وزير الري سد النهضة يسبب أضراراً كبيرة في مصر،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليوزير الري: سد النهضة يسبب أضراراً كبيرة في مصرفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


وزير الري المصؤي هاني سويلم متحدثاً خلال الجلسة (تويتر)

الجمعة 24 مارس 2023 / 10:56

قال وزير الري المصري إن سد النهضة الإثيوبي، الذي بدأ بناؤه من جانب واحد في غياب دراسات الأثر الاجتماعي والاقتصادي والبيئي المطلوبة، يضر بمصر ويسبب ضرراً لا يُحصى للاستقرار الاجتماعي والاقتصادي في البلاد.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى المصري في جلسة "الحوار التفاعلى.. المياه والتعاون"، ضمن فعاليات "مؤتمر لمراجعة منتصف المدة" بنيويورك .

وخلال الجلسة، أكد الدكتور سويلم على إيمان مصر الراسخ بأن التعاون الفعال فى إدارة الموارد المائية المشتركة هو أمر لا غنى عنه ، لا سيما أن ما يقرب من 40% من سكان العالم يعيشون في أحواض الأنهار والبحيرات المشتركة، وتعتمد مصر بشكل حصري تقريباً على المياه المشتركة والمتمثلة فى مياه نهر النيل، حيث تسعى مصر دائماً لتعزيز التعاون والتنسيق بين مختلف دول حوض النيل.

وانتقد الوزير المصري من يُزعم في كثير من الأحيان أن مشاريع الطاقة الكهرومائية يجب ألا تسبب أي ضرر ، إلا أن الحقيقة هي أنه إذا تزامنت هذه الإجراءات الأحادية الجانب مع جفاف طويل الأمد، فقد تسبب ضرراً لا يُحصى للإستقرار الاجتماعي والاقتصادي في مصر، مما يجبر أكثر من 1.10 مليون شخص على ترك عملهم وتدمير جزء كبير من الأراضي المنزرعة في مصر .



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير الري: سد النهضة يسبب أضراراً كبيرة في مصر،وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار