مؤتمر سبورتس اكسبو يناقش خطوات مصر لاكتشاف ورعاية الموهوبين رياضيا
ايجي ناو EgyNow
2023-2-23T20:52:26+03:00

اخبار الرياضة، اختتمت الجلسة الحوارية السادسة، ضمن فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر والمعرض الرياضى .،مؤتمر سبورتس اكسبو يناقش خطوات مصر لاكتشاف ورعاية الموهوبين رياضيا،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليمؤتمر «سبورتس اكسبو» يناقش خطوات مصر لاكتشاف ورعاية الموهوبين رياضيافي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


اختتمت الجلسة الحوارية السادسة، ضمن فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر والمعرض الرياضى الدولى "سبورتس إكسبو"، والذي يقام تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية وذلك خلال الفترة من 22-25 فبراير الجاري، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، والتي اقيمت تحت عنوان "اكتشاف ورعاية الموهوبين وإعداد الأبطال الرياضيين". 

حيث تناولت الجلسة التركيز على منهجية الانتقاء واستخدام التكنولوجيا الحديثة ، وتكنولوجيا التدريب والإعداد الأوليمبي، إسهامات الحركة الأوليمبية المصرية فى إعداد الأبطال الأوليمبيين.

ادار الجلسة الدكتور كمال درويش رئيس اللجنة العلمية الاستشارية العليا بوزارة الشباب والرياضة، بمشاركة المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية.

ومن جانبه ناقش خوان فلوريت، رئيس تطوير كرة القدم في الدوري الأسباني، ان هناك اهمية كبيرة لتوضيح الفارق بين صناعة الرياضة والرياضة وتكنيك الرياضة، مؤكدا على أهمية التركيز على الخطط وتدريبات اللاعبين بطريقة مختلفة وجعلها أكثر احترافية، والأهم من الخطط كيفية إختيار الأشخاص لتقديم أفضل أداء رياضي للخروج بأقصي الإمكانيات. 

فيما تحدث الدكتور محمد صبري، أستاذ التربية الرياضية بنين جامعة الإسكندرية، عن برنامج المشروع القومي للموهبة الحركية وضرورة إدخال العلم في الرياضة، كما تطرق إلي نقطة الإنتقاء الرياضي والعوامل التي تتطلب للوصول إلي إنجاز رياضي من اكتشاف الموهوبين ومستوي الرياضة، ميرا إلى أن الموهوبين في المجتمع يمثلون 0.05% من المجتمع ككل طبقا للإحصائيات، وتتعدد أشكال الموهبة (أحادية الأبعاد، وأحادي الرياضة، ومتعدد الأبعاد ومتعدد الرياضات)، ويعمل المشروع حاليا ب 15 محافظة بمصر. 

وتحدث المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، عن التحضيرات لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة، وسعي اللجنة لزيادة عدد الميداليات في الأولمبياد القادمة وأكد أن هناك خطط وبرامج تم وضعها بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية من أجل إعداد أبطال رياضيين في الفترة الحالية ليكونوا قادرين علي الإضافة في البطولات المقبلة والإرتقاء بالمستوي للمنافسة علي ميداليات أولمبية، وأختتم حديثه عن المكالمة المسجلة التي أرسلها توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية  والتي أسند فيها علي التطوير الكبير في البنية التحتية، قائلا "أن مصر مرشحة بقوة للفوز في استضافة دورة الألعاب  الأولمبية 2036".  

أقرا ايضاً|

مدرب المنتخب الأولمبي يطالب بتطبيق اللامركزية في خطط المباريات



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل مؤتمر «سبورتس اكسبو» يناقش خطوات مصر لاكتشاف ورعاية الموهوبين رياضيا،وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار