4 عادات سيئة عند تناول الإفطار بالنسبة لسكر الدم
ايجي ناو EgyNow
2022-8-10T00:12:34+03:00

اخبارالمنوعات، Advertisementsأهم الوجبات في اليوم ، وبينما توجد آراء متباينة حول .،4 عادات سيئة عند تناول الإفطار بالنسبة لسكر الدم،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالي4 عادات سيئة عند تناول الإفطار بالنسبة لسكر الدمفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


Advertisements

أهم الوجبات في اليوم ، وبينما توجد آراء متباينة حول هذا البيان ، لا شك أن عادات الإفطار الخاصة بك لها تأثير على جسمك، وعندما يتعلق الأمر بسكر الدم ، هناك العديد من العوامل التي تدخل في إدارة هذا المقياس ، وما تأكله (أو لا تأكله) هو أحد أكبر العوامل. 

أطعمة صحية تحسن مزاجك.. أبرزها الموز والمكسرات

في حين يجب أن يهتم مرضى السكري بشكل خاص بإدارة نسبة السكر في الدم لديهم ، فمن مصلحة الجميع تجنب العادات التي تجعل من الصعب على أجسامنا الحفاظ على مستويات السكر في الدم الصحية. 

ووفقا لما ذكره موقع «Eat This، Not That»، فيما يلي أسوأ أربع عادات لتناول الإفطار بالنسبة لسكر الدم.

عدم تناول ما يكفي من الألياف.

تعتبر الألياف من العناصر الغذائية القيمة التي تقوم بالعديد من الوظائف ، من تحسين انتظام الجهاز الهضمي وكوليسترول الدم إلى زيادة الشبع وإبطاء إطلاق الكربوهيدرات في مجرى الدم. 

عندما تتناول وجبة إفطار منخفضة الألياف وغنية بالكربوهيدرات ، مثل الخبز المحمص الأبيض مع المربى ، فإن الكربوهيدرات في وجبتك ستصل إلى مجرى الدم بشكل أسرع مما لو كان لديك نفس الكربوهيدرات مع محتوى أعلى من الألياف. 

ويمكن أن تؤدي هذه الزيادة السريعة في الكربوهيدرات إلى ارتفاع وهبوط في نسبة السكر في الدم بعد الوجبة ، مما قد يؤثر على مستويات الطاقة والشهية.

بالنسبة للأشخاص غير المصابين بالسكري ، فإن الجسم مجهز جيدًا بالأنسولين للمساعدة في هذه العملية ؛ ومع ذلك ، بمرور الوقت ، قد تضعف قدرة جسمك على الاستجابة بكفاءة لهذه الزيادة في السكر. لتخفيف الاستجابة المطلوبة من البنكرياس ، حاول تضمين الألياف في وجبة الإفطار. 

ومن القواعد الجيدة أن يكون لديك ما لا يقل عن 1 جرام من الألياف لكل 5 جرام من الكربوهيدرات.

عدم تناول وجبة الافطار

في حين أنه قد تكون هناك بعض الآراء المتباينة حول مدى أهمية تناول وجبة الإفطار ، إلا أن هناك بعض الاستجابات الفسيولوجية لتخطي هذه الوجبة.

 في الواقع ، لاحظت إحدى الدراسات للأفراد المصابين بداء السكري من النوع 1 ، أن تخطي وجبة الإفطار كان مرتبطًا بارتفاع متوسط ​​تركيزات السكر في الدم واحتمالات أقل للسيطرة الجيدة على نسبة السكر في الدم، وهذا أمر مقلق بشكل خاص لأن ضعف التحكم في نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأعصاب وتلف الكلى ، بالإضافة إلى ضعف الأعضاء والأنسجة الأخرى.

بالنسبة لأولئك الذين لا يعانون من مرض السكري ، قد يكون لتخطي وجبة الإفطار تأثير معاكس. وأثناء الصيام لفترات طويلة ، مثل ما قد تواجهه إذا تخطيت وجبة الإفطار ، فمن المرجح أن تنخفض مستويات السكر في الدم. 

بالنسبة للبعض ، قد لا يكون هذا التغيير ملحوظًا ؛ بالنسبة للآخرين ، قد يؤدي انخفاض نسبة السكر في الدم إلى أعراض نقص السكر في الدم ، مثل سرعة ضربات القلب ، والارتجاف ، والتعرق ، والتهيج ، والدوخة.

إذا دفعك الشعور بالضغط بسبب الوقت إلى تخطي وجبة الإفطار ، فحاول تبسيط روتينك أو تحضير وجبة الإفطار في الليلة السابقة. على سبيل المثال ، جرب قطعة من البروتين منخفض السكر مع قطعة من الفاكهة أو الزبادي اليوناني المغطى بالتوت والمكسرات كخيارين سريعين للإفطار. 

وإذا كان لديك وقت للتحضير في الليلة السابقة ، فقم بإعداد وجبة من الشوفان طوال الليل مع زبدة الجوز والفاكهة ، وأضف بيضة مسلوقة في الصباح للحصول على وجبة إفطار خالية من العناء

عدم تناول ما يكفي من البروتين.

الوجبة المتوازنة هي التي تحتوي على الكربوهيدرات والبروتين والألياف والدهون والمنتجات، وبدون وجود كل هذه المكونات في الوجبة ، ستحد من تناول الفيتامينات والمعادن ، وقد تكون مستعدًا لارتفاع نسبة السكر في الدم.

يتطلب الأمر الكثير من العمل لجسمك لتكسير البروتين وهضمه ، وعندما تستهلك هذه المغذيات جنبًا إلى جنب مع الكربوهيدرات ، يمكن أن يؤدي أيضًا إلى إبطاء إطلاق الكربوهيدرات في مجرى الدم.

 بالنسبة للكثيرين ، ينتهي المطاف بوجبة الإفطار السريعة بكونها قطعة من الجرانولا أو قطعة واحدة من الفاكهة أو مشروب قهوة محلى بالسكر. 

في حين أن كل هذه الأشياء يمكن أن تكون جزءًا من وجبة إفطار متوازنة ، إلا أنه من الأفضل تقديمها جنبًا إلى جنب مع البروتين.

عدم تناول ما يكفي من الدهون الصحية.

تعمل الدهون أيضًا على إبطاء هضم الكربوهيدرات ، مما يساعد على تقليل احتمالية ارتفاع السكر في الدم. بالإضافة إلى ذلك ، فهو عنصر غذائي مشبع ، مما يعني أنك ستشعر بالشبع لفترة أطول بعد وجبتك. 

بسبب الفوائد المشبعة للدهون ، فإن الوجبات المتوازنة بما في ذلك هذه المغذيات قد تحد من تناول الوجبات الخفيفة وأحجام الوجبات للمساعدة بشكل أكبر في إدارة نسبة السكر في الدم.

يمكن للدهون الصحية ، مثل الدهون غير المشبعة الموجودة في الأفوكادو والمكسرات وزبدة الجوز أن تقلل الالتهاب في الجسم وغالبًا لا تتطلب الكثير من التحضير قبل دمجها في الوجبة. 

Advertisements


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل 4 عادات سيئة عند تناول الإفطار بالنسبة لسكر الدم،وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

ما هي العين الكسولة؟

مصراوي

احدث الأخبار