روسيا وأوكرانيا موسكو تبدي استعدادها للعودة إلى مفاوضات السلام إن بادرت كييف
ايجي ناو EgyNow
2022-5-23T15:26:23+03:00

عربي ودولي، 03 12 م الإثنين 23 مايو 2022موسكو بي بي سي أبدت روسيا استعدادها .،روسيا وأوكرانيا موسكو تبدي استعدادها للعودة إلى مفاوضات السلام إن بادرت كييف،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليروسيا وأوكرانيا: موسكو تبدي استعدادها للعودة إلى مفاوضات السلام إن بادرت كييففي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


03:12 م الإثنين 23 مايو 2022

موسكو- (بي بي سي):

أبدت روسيا استعدادها للعودة إلى المفاوضات مع أوكرانيا، وقالت إن العودة مرهونة بـ "مبادرة" من الحكومة الأوكرانية.

وقال فلاديمير ميدينسكي، رئيس الوفد الروسي في محادثات السلام وأحد معاوني الرئيس الروسي إن موسكو "على استعداد لاستئناف المفاوضات، لكن المبادرة لمواصلتها في يد كييف".

في الوقت نفسه، نقلت وكالة الأنباء الروسية الرسمية عن نائب وزير الخارجية أندريه رودنكو قوله إنه "بمجرد أن تظهر كييف موقفا بناء"، فستكون بلاده مستعدة للعودة إلى التفاوض. ولم ينف رودنكو أن هناك مفاوضات تجري حاليا - بحسب ما ذكرته الوكالة - بشأن موضوع تبادل الأسرى من مقاتلي آزوفستال الذين استسلموا.

وتتبادل روسيا وأوكرانيا اللوم بشأن توقف المحادثات في الأسابيع الأخيرة. وتقول أوكرانيا إنها ليست مستعدة للتخلي عن أي من أراضيها وطالبت روسيا بسحب جميع قواتها.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد حذر من أن بلاده قد تفقد ما بين 50 و100 شخص يوميا في المعارك المحتدمة في شرق البلاد.

وقال إن من يقتلون يدافعون عن أوكرانيا "في أصعب ظرف".

ولم يذكر زيلينسكي مزيدا من التفاصيل، لكن تعليقاته تشير، فيما يبدو، إلى الخسائر العسكرية، التي تدل على شراسة القتال الدائر في دونباس.

ويقول مراسل بي بي سي في دنيبرو، هوغو باتشيغا، إنه بالرغم من استمرار الحرب لثلاثة أشهر، لم يذكر إلا القليل عن الخسائر العسكرية لأوكرانيا، ولكن ليس هناك شك في أنها خسائر فادحة.

وكانت القوات الروسية قد صعدت من محاولاتها الرامية إلى السيطرة على مدن في منطقة دونباس الشرقية، مع التركيز على مدينة سيفيرودونيتسك.

ونقل مراسل بي بي سي جيرمي بوين، الموجود حاليا في دونباس، عن عسكريين أوكرانيين قولهم إن المدينة محاصرة إلى حد كبير وإنهم يتعرضون لضغط وإن القتال تسبب في خسائر فادحة.

خسائر روسيا

وقال مصدر عسكري أوكراني إن وحدة عسكرية كانت تضم 240 رجلا، لم يعد منهم سوى 135، أما الآخرون، فإما قتلوا أو أصيبوا أو أسروا.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية، في آخر تحديث استخباراتي، إنه من المحتمل أن تكون روسيا قد قتل لها في الأشهر الثلاثة الأولى من الحرب عدد مماثل لقتلى الاتحاد السوفيتي خلال حربه في أفغانستان التي استمرت ت



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل روسيا وأوكرانيا: موسكو تبدي استعدادها للعودة إلى مفاوضات السلام إن بادرت كييف،وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار