لجنة من الزراعة تتفقد زراعات الخضر والمشاتل بمحافظة الغربية
ايجي ناو EgyNow
2024-4-27T16:00:19+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : لجنة من الزراعة تتفقد زراعات الخضر والمشاتل بمحافظة الغربية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي تفقدت لجنة من الإدارة المركزية للبساتين التابعة لقطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، زراعات ومشاتل الخضر بمحافظة .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


تفقدت لجنة من الإدارة المركزية للبساتين التابعة لقطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، زراعات ومشاتل الخضر بمحافظة الغربية، للوقوف على حالة الزراعات، ومتابعة أعمال التراخيص، وتقديم الدعم الفني للمزارعين.

ومن جهته قال المهندس محمود عطا، رئيس الإدارة المركزية للبساتين: إن ذلك يأتي تنفيذا لتكليفات وتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالمتابعة والمرور الدائم وتوصيل الدعم الفني للمزارعين بمحافظات الجمهورية المختلفة.

وأشار عطا، إلى أن لجنة تم تشكيلها من الإدارة بالتنسيق مع مديرية الزراعة بمحافظة الغربية، تفقدت زراعات الخضر بنطاق المحافظة، والصوب الزراعية والمشاتل، وعقد لقاءات مع المزارعين، ودعمهم بالتوصيات الفنية اللازمة، حسب حالة كل محصول، فضلا عن التوصيات الفنية طبقا للظروف المناخية الحالية، وتوصيات مركز معلومات تغير المناخ.

وأضاف أنه تم التأكيد على المزارعين، بضرورة تعويض النباتات بالمياه مع ضمان وجود رطوبة أرضية وذلك بإجراء ريات قصيرة على فترات متقاربه وفى الصباح الباكر ومنع الري أثناء الظهيرة، فضلا عن الرش ضد الأمراض الفطرية المتوقع نشاطها، إضافة إلى الرش بمحفزات النمو والأحماض الأمينية الحرة والعناصر الصغرى بالإضافة لسيليكات البوتاسيوم والماغنسيوم فوسفيت.

ًوزير الزراعة يبحث مع سفير بيلاروسيا بالقاهرة ملفات التعاون المشترك

«الزراعة» تستعرض جهود تحقيق التنمية الزراعية في

وزير الزراعة يبحث مع «الإيفاد» إطلاق مشروع التحول المستدام للمرونة الزراعية في صعيد مصر «STAR»



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل لجنة من الزراعة تتفقد زراعات الخضر والمشاتل بمحافظة الغربية،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار