موعد تغيير الساعة في مصر مع تطبيق التوقيت الصيفي
ايجي ناو EgyNow
2024-4-25T20:21:14+03:00

اخبارالمنوعات، تفصلنا ساعات قليلة عن تغيير الساعة في مصر 2024 للتوقيت الصيفي، وذلك بتقديم الساعة 60 .،موعد تغيير الساعة في مصر مع تطبيق التوقيت الصيفي،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليموعد تغيير الساعة في مصر مع تطبيق التوقيت الصيفيفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


تفصلنا ساعات قليلة عن تغيير الساعة في مصر 2024 للتوقيت الصيفي، وذلك بتقديم الساعة 60 دقيقة، بحيث تكون الساعة القانونية في مصر، هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار 60 دقيقة.

ووفقاً للقانون رقم 24 لسنة 2023، فإنه يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي وتغيير الساعة في مصر 2024 اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، وبذلك فإنه في يوم الخميس 25 أبريل يتم تغيير الوقت في تمام الساعة 12:00 منتصف الليل، إلى الساعة 01:00 صباحاً.

التطبيق لمدة 6 أشهر

ولا زال العمل بالتوقيت الشتوي حتى هذه اللحظة، الذي بدأ تطبيقه منذ منتصف ليل يوم 27 أكتوبر 2023، حيث تم تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة، ويستمر العمل به نحو 6 أشهر، ليحل بعد ذلك التوقيت الصيفي 2024 في مصر، بداية من أول ساعة في فجر الجمعة 26 أبريل 2024.

تابعوا المزيد: ما هو التوقيت الصيفي؟ وما حقيقته وفوائده؟

ترشيد الطاقة

تطبق نحو 70 دولة حول العالم التوقيت الصيفي، بهدف الحصول على ساعات نهار أطول، ما يسهم في توفير الطاقة، لأن تحريك الساعة للأمام بمقدار 60 دقيقة يعني ساعة إضافية من ضوء النهار، ما يقلل الحاجة إلى الإضاءة الكهربائية.

وجاءت عودة إقرار العمل بـ التوقيت الصيفي في مصر بعد 7 سنوات من إلغائه، وتم تطبيقه خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل للعام الماضي 2023، وتقوم آلية التوقيت الصيفي

على تقديم الساعة 60 دقيقة، وذلك بهدف ترشيد الطاقة والاقتصاد في تشغيلها في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية وفقاً لبيانات مجلس الوزراء.

وعاد العمل بـ التوقيت الصيفي وتغيير الساعة في مصر 2024، بعد إصدار الرئيس عبدالفتاح السيسي القانون رقم 24 لسنة 2023 في شأن تقرير التوقيت الصيفي، وينص على أنه: "اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة".

وتتغير الساعة بشكل تلقائي على الأجهزة الذكية لـ "التوقيت الصيفي" عند اتصال الأجهزة الذكية كالساعات الرقمية والهواتف المحمول، وأجهزة الكمبيوتر و"اللاب توب" بالإنترنت.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل موعد تغيير الساعة في مصر مع تطبيق التوقيت الصيفي،وتم نقلها من مجلة سيدتي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار