ايجي ناو EgyNow
2024-5-5T16:32:49+03:00

اخبارالمنوعات، يعد الحفاظ على مستويات حمض اليوريك المثالية أمرًا بالغ الأهمية للصحة العامة، فإن حمض .،5 علاجات منزلية لتقليل مستويات حمض اليوريك بشكل طبيعي،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالي5 علاجات منزلية لتقليل مستويات حمض اليوريك بشكل طبيعيفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


يعد الحفاظ على مستويات حمض اليوريك المثالية أمرًا بالغ الأهمية للصحة العامة، فإن حمض اليوريك هو منتج نفايات طبيعي يتكون من تحلل الأطعمة التي تحتوي على البيورينات. وفي حين أنه من الضروري للجسم تنظيم هذا الحمض، إلا أن تراكمه المفرط يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية مثل النقرس وحصوات الكلى.

حمض اليوريك هو نتيجة ثانوية لهضم الأطعمة الغنية بالبيورين، والبيورينات هي مواد طبيعية توجد في بعض الأطعمة وتتكون أيضًا وتتحلل داخل الجسم. وعادة، يقوم الجسم بتصفية حمض اليوريك من خلال الكلى، ويطرحه في البول. ومع ذلك، عندما يكون هناك فائض في تناول البيورين أو إذا كان الجسم غير قادر على التخلص من حمض اليوريك بكفاءة، فإنه يمكن أن يتراكم في الدم، مما يؤدي إلى مشاكل صحية مختلفة.

وبحسب ما ذكره موقع تايمز أوف إنديا، فيما يلي 5 علاجات منزلية فعالة لمساعدتك على تقليل مستويات حمض اليوريك بشكل طبيعي.

:لخفض مستويات حمض اليوريك.. 6 أطعمة يجب تضمينها في نظامك الغذائي

تناول الأطعمة منخفضة البيورين

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البيورينات يمكن أن تؤدي إلى تفاقم مستويات حمض البوليك، كما أن اتباع نظام غذائي منخفض البيورين يمكن أن يساعد بشكل كبير في تقليل مستويات حمض اليوريك في الجسم، فيما يلي بعض الأطعمة منخفضة البيورين التي يجب تضمينها في نظامك الغذائي:

- الفواكه: معظم الفواكه منخفضة في البيورينات ويمكن تناولها بحرية.

- الخضار: أدخلي الكثير من الخضار مثل الفلفل الحلو والخيار والجزر والخضار الورقية في نظامك الغذائي.

- منتجات الألبان قليلة الدسم: تناول منتجات الألبان قليلة الدسم مثل الحليب واللبن الرائب والجبن.

تجنب المشروبات السكرية

يمكن أن تساهم المشروبات السكرية، بما في ذلك الصودا وعصائر الفاكهة، في زيادة مستويات حمض البوليك في الجسم، وتم ربط شراب الذرة عالي الفركتوز، وهو مُحلي شائع في العديد من المشروبات السكرية، بارتفاع مستويات حمض البوليك. بدلًا من ذلك، رطب نفسك بالماء وشاي الأعشاب وعصائر الفاكهة الطازجة للمساعدة في خفض مستويات حمض البوليك.

الحفاظ على وزن صحي

الوزن الزائد يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع مستويات حمض اليوريك في الجسم، وتنتج الخلايا الدهنية كمية أكبر من حمض اليوريك مقارنة بالخلايا العضلية، كما أن زيادة الوزن تجعل من الصعب على الكلى تصفية حمض اليوريك بكفاءة.

وفقدان الوزن يمكن أن يقلل بشكل كبير من مستويات حمض اليوريك، واستشر اختصاصي تغذية لوضع خطة صحية لإنقاص الوزن تتناسب مع احتياجات جسمك، ويمكنهم مساعدتك في تحديد أهداف واقعية لفقدان الوزن وتقديم توصيات غذائية لخفض مستويات حمض البوليك.

زيادة تناول الألياف الغذائية

إن تناول نظام غذائي غني بالألياف الغذائية مفيد للأفراد الذين يعانون من ارتفاع مستويات حمض اليوريك، وتساعد الألياف على امتصاص وإزالة حمض البوليك الزائد من مجرى الدم. وإليك كيفية زيادة تناولك للألياف الغذائية:

- تناول الكثير من الفواكه والخضروات: قم بتضمين مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات في وجباتك اليومية.

- اختر الحبوب الكاملة: اختر الحبوب الكاملة مثل الأرز البني، وخبز القمح الكامل، والشعير.

- البقوليات: أضف البقوليات مثل العدس والفول والحمص إلى نظامك الغذائي.

- المكسرات والبذور: تناول وجبة خفيفة من المكسرات والبذور مثل اللوز وبذور الشيا وبذور الكتان لزيادة الألياف.

تحقيق التوازن في مستويات الأنسولين

ارتفاع مستويات الأنسولين في الجسم يمكن أن يؤدي إلى زيادة إنتاج حمض اليوريك، ومن الضروري أن يقوم الطبيب بفحص مستويات الأنسولين لديك. إذا كانت مستويات الأنسولين مرتفعة، يمكن لطبيبك أن يوصي بتغيير نمط الحياة والأدوية للمساعدة في تحقيق التوازن بينها. ويمكن أن يساعد الحفاظ على مستويات الأنسولين الصحية في تقليل مستويات حمض اليوريك ومنع المضاعفات الصحية ذات الصلة.

ما هي أعراض زيادة حمض اليوريك في الجسم؟

يمكن أن تؤدي زيادة مستويات حمض اليوريك في الجسم إلى أعراض مثل آلام المفاصل المفاجئة والشديدة، عادةً في إصبع القدم الكبير، بالإضافة إلى التورم والاحمرار والدفء في المفصل المصاب.

وقد تشمل الأعراض الأخرى تصلب المفاصل، ونطاق الحركة المحدود، وعدم الراحة. في بعض الحالات، يمكن أن يسبب تراكم حمض اليوريك أيضًا حصوات الكلى، مما قد يؤدي إلى ألم في الظهر أو البطن، إلى جانب التبول المؤلم ودم في البول.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل 5 علاجات منزلية لتقليل مستويات حمض اليوريك بشكل طبيعي،وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار