الغضب يتصاعد احتجاجات في جامعات أمريكية رفضاً للحرب على غزة
ايجي ناو EgyNow
2024-4-25T14:00:06+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : الغضب يتصاعد.. احتجاجات في جامعات أمريكية رفضاً للحرب على غزة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي فيما أطلقت جماعتان مدافعتان عن السلام بقيادة يهود في بروكلين بنيويورك تجمع آلاف المتظاهرين تحت لافته كتب عليها فيما أطلقت جماعتان مدافعتان عن .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


فيما أطلقت جماعتان مدافعتان عن السلام بقيادة يهود في بروكلين بنيويورك تجمع آلاف المتظاهرين تحت لافته كتب عليها فيما أطلقت جماعتان مدافعتان عن السلام بقيادة يهود في بروكلين بنيويورك تجمع آلاف المتظاهرين تحت لافته كتب عليها «أوقفوا تسليح إسرائيل» تزامناً مع عيد الفصح، تشهد الجامعات الأمريكية أجواء متصاعدة من التوتر جراء تفاقم الاحتجاجات الطلابية المؤيدة لفلسطينيين والمناهضة للحرب التي تشنها إسرائيل على .

وتوسع نطاق الاحتجاجات إلى المدارس وأقيمت عدد من مخيمات الاعتصام، فيما استدعت جامعات عدة الشرطة لاعتقال الطلاب، فضلاً عن دخول الساسة على خط الأزمة.

ونصب الطلاب أكثر من 12 خيمة في حديقة الحرم الجامعي في معهد «ماساتشوستس للتكنولوجيا» في كامبريدج، وانضم طلاب جامعة هارفارد إلى المعهد بعد أن قامت السلطات بتقييد الوصول إلى حديقة «هارفارد يارد».

وفي جامعة ميشيجان نصب المتظاهرون أكثر من 30 خيمة في الجزء الأوسط من حرم الجامعة وألقت السلطات القبض 9 طلاب مناهضين للحرب في جامعة «مينيسوتا»، وأزالت المخيمات من أمام المكتبة.

وفي كاليفورنيا نصب طلاب الجامعة الخيام في ساحة «سبرول بلازا»، لمواصلة دعوتهم للنظام الجامعي إلى التوقف عن التمويل غير المباشر لإسرائيل وإقامة برنامج للدراسات الفلسطينية مما دفع الجامعة لإعلان إغلاق حرمها والطلب من شرطة لوس إنجليس فض المظاهرة.

في الوقت ذاته، حث متظاهرون يهود من أجل السلام زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، العضو اليهودي الأعلى منصباً في الكونجرس، على رفض دعم المساعدات العسكرية لإسرائيل.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل الغضب يتصاعد.. احتجاجات في جامعات أمريكية رفضاً للحرب على غزة،وتم نقلها من صحيفة عكاظ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار