هل تغيير الساعة بالتوقيت الصيفي والشتوي حرام؟ دار الإفتاء تحسم الجدل
ايجي ناو EgyNow
2024-4-25T08:54:10+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : هل تغيير الساعة بالتوقيت الصيفي والشتوي حرام؟.. دار الإفتاء تحسم الجدل، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي ساعات ويبدأ تطبيق التوقيت الصيفي وسيتم تقديم الساعة 60 دقيقة اعتبارا من منتصف ليل الجمعة الأخيرة من شهر أبريل وحتى نهاية يوم الخميس الأخير .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


ساعات ويبدأ تطبيق التوقيت الصيفي وسيتم تقديم الساعة 60 دقيقة اعتبارا من منتصف ليل الجمعة الأخيرة من شهر أبريل وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، ليطرح بعض الأشخاص سؤال هل تغيير الساعة بالتوقيت الصيفي والشتوي حرام؟، خاصة أنه يتغير معه مواقيت الصلاة، وهو ما حسمته دار الإفتاء المصرية.

تغيير الساعة بالتوقيت الصيفي والشتوي

قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، وعضو هيئة كبار العلماء، إن تغيير التوقيت الصيفي والشتوي من الأمور التي يتخذ فيها القرار من أولي الأمر وفقا للمصلحة العامة.

ولي الأمر له الحق في تطبيق التوقيت الصيفي أو الشتوي

وأضاف الشيخ علي جمعة، عبر الموقع الرسمي لدار الإفتاء المصرية، أن ولي الأمر له الحق في تطبيق التوقيت الصيفي أو الشتوي إذا رأى المصلحة تقتضي ذلك، على شرط ألا يتسبب ذلك في تفويت مصلحة معتبرة على الأمة، ولا يكون فعله هذا تغييرًا لخلق الله ولا تعديًا على حدود الله.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل هل تغيير الساعة بالتوقيت الصيفي والشتوي حرام؟.. دار الإفتاء تحسم الجدل،وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار