ايجي ناو EgyNow
2024-4-24T19:21:48+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : دراسة: العلاج بالكتابة يُخفف صدمات مرضى السرطان في المراحل المتقدمة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن العلاج بالكتابة يُساعد مرضى السرطان في المراحل المتقدمة على مواجهة أكبر المخاوف والصدمات النفسية، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن العلاج بالكتابة يُساعد مرضى السرطان في المراحل المتقدمة على مواجهة أكبر المخاوف والصدمات النفسية.

ووفقًا للدراسة، التي نُشرت نتائجها بدورية “الطب التلطيفي”، يُمكن للعلاج بالكتابة أن يُقلل من أعراض الصدمات المرتبطة بالسرطان، مثل الاكتئاب والقلق واليأس.

شملت الدراسة 29 مريضًا بالسرطان في المراحل الثالثة والرابعة، أو سرطان الدم غير القابل للشفاء.

وخضع المشاركون لخمس جلسات عبر تطبيق “زووم” لمدة ساعة واحدة لكل جلسة، حيث ناقشوا مخاوفهم المتعلقة بالسرطان.

وطُلب من المشاركين كتابة قصة تعبر عن مشاعرهم تجاه سيناريو صعب متعلق بالسرطان.

وأظهرت النتائج أن العلاج بالكتابة أدى إلى تحسن ملحوظ في مستويات الصدمة والقلق والاكتئاب والخوف من الموت والتعب واليأس لدى المرضى.

واستمر التحسن في هذه الأعراض لمدة 5 أشهر ونصف الشهر بعد الدراسة.

وأكدت الدكتورة جوانا آرتش، الباحثة الرئيسية في الدراسة، أن العلاج بالكتابة يُعد خيارًا علاجيًا فعالًا لمرضى السرطان في المراحل المتقدمة الذين يعانون من القلق ومشاكل صحية عقلية أخرى.

وأوضحت آرتش أن كتابة التجارب الصادمة قد تكون أسهل من التحدث عنها بصوت عالٍ، خاصة مع من لا تعرفه جيدًا.

تُقدم هذه الدراسة نتائج واعدة حول استخدام العلاج بالكتابة كوسيلة فعالة لمساعدة مرضى السرطان في المراحل المتقدمة على التغلب على الصدمات النفسية وتحسين نوعية حياتهم.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل دراسة: العلاج بالكتابة يُخفف صدمات مرضى السرطان في المراحل المتقدمة،وتم نقلها من صحيفة الوئام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار