محلل سياسي لـ”الوئام” السعودية ساهمت في تغيير الموقف الأوروبي للاعتراف بفلسطين
ايجي ناو EgyNow
2024-4-24T19:01:07+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : محلل سياسي لـ”الوئام”: السعودية ساهمت في تغيير الموقف الأوروبي للاعتراف بفلسطين، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الوئام – خاصيتواصل الدعم السعودي لفلسطين وقضيتها، حيث أعرب وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، أكثر من مرة، عن أمله في .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


الوئام – خاص

يتواصل الدعم السعودي لفلسطين وقضيتها، حيث أعرب وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، أكثر من مرة، عن أمله في رؤية تحرّك أوروبي نحو الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

موقف سعودي واضح

ومن جانبه قال الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة ، إن السعودية لها موقف واضح منذ سنوات وهي صاحبة المبادرة العربية للسلام التي أطلقها الملك عبد الله بن عبد العزيز -رحمه الله- في قمة بيروت عام 2002، وتهدف إلى إنشاء دولة فلسطينية وعودة اللاجئين والانسحاب من هضبة الجولان، مقابل السلام مع إسرائيل.

وأضاف “الرقب” في تصريحات خاصة لـ”الوئام”، أن المملكة رحبت بالموقف الإسباني الذي طالب الاتحاد الأوروبي بالاعتراف بالدولة الفلسطينية حيث يتزايد الحراك الأوروبي للاعتراف بفلسطين استجابة للجهود السعودية والعربية.

وتابع الأكاديمي الفلسطيني: “والأوروبيون يقدرون مكانة وقيمة السعودية بالإضافة إلى امتلاكها لدبلوماسية قادرة على تحريك المياه الراكدة بشأن القضية الفلسطينية كما كان للسعودية موقف واضح من التطبيع مع إسرائيل عبر التأكيد على أنه لا وجود لأي علاقات من أي نوع إلا بعد الاعتراف بالدولة الفلسطينية”.

ترحيب دولي بجهود السعودية

وأوضح “الرقب”، أن جهود السعودية في هذا الاتجاه تلقى ترحيبا دوليا كبيرا وكانت سببا رئيسيا في اعتراف العديد من الدول والمجتمع الدولي بحقوق وشعبها وتصعيد قضيتها للواجهة الدولية.

يُذكر أن وزير الخارجية ، كان قد قال خلال المنتدى رفيع المستوى الخليجي الأوروبي إن السعودية تدعم مسارات الاستقرار والتنمية في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدًا أن هناك توافق خليجي أوروبي على بعض العناصر المهمة، مثل أهمية وقف إطلاق نار إنساني وضرورة إدخال المساعدات إلى ، مشددًا على ضرورة وجود ضغط يتماشى مع هذا التوافق لتحقيق هذين المطلبين”.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل محلل سياسي لـ”الوئام”: السعودية ساهمت في تغيير الموقف الأوروبي للاعتراف بفلسطين،وتم نقلها من صحيفة الوئام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار