شون وصوامع البحيرة تستقبل 91 ألف و 228 طن قمح من المزارعين
ايجي ناو EgyNow
2024-5-4T12:27:09+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : شون وصوامع البحيرة تستقبل 91 ألف و 228 طن قمح من المزارعين، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي صرحت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، أن إجمالي ما تم توريده من القمح حتى صباح اليوم السبت، لشون وصوامع المحافظة بلغ 91228 طنًا من .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


صرحت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، أن إجمالي ما تم توريده من القمح حتى صباح اليوم السبت، لشون وصوامع المحافظة بلغ 91228 طنًا من محصول القمح لموسم حصاد 2024، من إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح لهذا العام والتي تبلغ 290089 فدانًا وذلك من خلال 37 مركز تجميع بالمحافظة.

وأكدت نائب محافظ البحيرة، على استمرار أعمال توريد محصول القمح لموسم حصاد 2024، ضمن خطة الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن في ظل التغيرات المناخية.

مشيرة إلى استمرار أعمال توريد القمح بالمحافظة حيث تعد المحافظة من أكبر المحافظات الزراعية وسلة الغذاء لثلث الشعب المصري، ولا بد من تضافر كافة الجهود لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال التوريد القمح المحلي والوقوف علي المعدلات والنسب المستهدفة ومعوقات تنفيذها.

وكذا المرور والمتابعة اليومية وتكثيف الحملات الرقابية على حركة الأقماح والتأكد من انتظام أعمال التوريد ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع.

كما وجهت بضرورة تقديم كافة الإجراءات والتيسيرات للمزارعين والموردين لتعزيز نسب التوريد وتحقيق المستهدف هذا العام نظرا لأهمية محصول القمح كمحصول إستراتيجي هام.

من جانبه أشار محمد عبد العال، مدير مديرية التموين بالبحيرة، إلى أن أعمال التوريد بدأت منذ الإثنين 15 أبريل الجاري وتستمر حتى منتصف أغسطس المقبل، وأكد أنه تم تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة.

وذلك لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم، مُؤكدًا على متابعة كافة التقارير الخاصة بأعمال التوريد للاطمئنان على الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح بالصوامع والهناجر والشون على مستوى مراكز ومدن المحافظة يوميًا.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل شون وصوامع البحيرة تستقبل 91 ألف و 228 طن قمح من المزارعين،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار