في حوار هام رئيس اللجنة العليا للإختبارات يعلن موعد امتحان الشهادتين العامة والأساسية
ايجي ناو EgyNow
2024-4-24T16:19:01+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : في حوار هام.. رئيس اللجنة العليا للإختبارات يعلن موعد امتحان الشهادتين العامة والأساسية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي يمني برس حوار هناء الكدس أكّـد وكيل وزارة التربية والتعليم، نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات، أحمد النونو، أن .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


يمني برس- حوار: هناء الكدس*

أكّـد وكيل وزارة التربية والتعليم، نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات، أحمد النونو، أن عدد المتقدمين لاختبارات الثانوية العامة بمختلف أقسامها والذين تم منحهم أرقام جلوس لما يزيد عن عدد (215.000) طالب وطالبة سيؤدون اختباراتهم ابتداء من يوم السبت 18/ شوال/ 1445هـ الموافق 27/ 4/ 2024 م في (1493) مركزاً اختبارياً.

بينما بلغ عدد المتقدمين والذين تم منحهم أرقام جلوس لدخول اختبارات الشهادة الأَسَاسية تاسع عدد (282805) طلاب وطالبات سيؤدون اختباراتهم ابتداء من يوم الأحد 19/ شوال/ 1445هـ الموافق 28/ 4/ 2024م في 2638 مركزاً اختبارياً.

وقال في حوار خاص مع صحيفة “المسيرة” إنه سيشارك في إدارة العملية الاختبارية على المستوى المركزي والمحلي والمراكز الاختبارية ما يتجاوز عدد 70 ألفاً من الكوادر التربوية والتعليمية.

إلى نص الحوار:

 

– بداية لو تحدثونا عن آلية الاختبارات العامة لهذا العام، وكيف ستكون نماذج الأسئلة؟

إننا في هذا المقام نتوجّـه بجزيل العرفان لقيادة الوزارة ممثلة بالسيد العلامة/ يحيى بدر الدين الحوثي -وزير التربية والتعليم؛ لما يولي العملية التعليمية عنايته الكبرى بصورة عامة، والعملية الاختبارية بصورة خَاصَّة، لتحقيق التطلعات المنشودة لرفعة الوطن وإعلاء شأنه؛ باعتبَار التعليم والتعلم بوابة مهمة لبناء أي مجتمع، وبه يقاس تقدم الأمم في عصر التقدم المعرفي والتكنولوجي، فالنجاح المتحقّق للدول المتقدمة يرجع أَسَاسه إلى التطور في التعليم.

وتولي وزارة التربية والتعليم جلّ اهتمامها في إيجاد الحلول لكافة التحديات من خلال الواقع، والخروج برؤى تخدم العملية التعليمية، وتعمل في ضوء التوجّـهات الحقيقية لبناء المشروع النهضوي للأُمَّـة.

ويسعدني من خلال صحيفتكم والتي نجدها في مقدمة الصحف الوطنية والتي تولي الاختبارات العامة سنوياً أهميّة، وتفرد لهذا الاستحقاق الوطني مجالاً في طياتها.

وبالعودة إلى سؤالكم عن آلية الاختبارات لهذا العام تجدر الإشارة إلى أهميّة تصحيح المفهوم العام عن الاختبارات العامة، أتمنى أن يتسع صدركم للإسهاب الذي نحن مضطرين لشرح العديد من التفاصيل عن كيفية الوصول للاختبارات العامة؛ كون الكثير يعتقدون أن الاختبارات العامة هي تلك الفترة المحصورة وفق جدول الاختبارات العامة ومقتصرة على عدد أَيَّـام الاختبارات سواء للمرحلة الأَسَاسية أو الثانوية.

تسند المهام الرئيسية للجان والتكوينات الاختبارية بعد شهر من انتهاء فترة القيد والتسجيل المدرسي بحسب القرار الوزاري الذي يصدر سنوياً عن وزير التربية والتعليم، والذي ينظم كافة فعاليات العام الدراسي، أولاً تشكل لجان الفحص المحلي والمركزي على مستوى كُـلّ محافظة تتولى فحص الوثائق الدراسية الخَاصَّة بالطلبة المسجلين في الصف التاسع والصف الثالث الثانوي، ثم تنفذ هذه اللجان فحص جميع الوثائق الخَاصَّة بالطلبة المتقدمين للاختبارات العامة للشهادتين الأَسَاسية وَالثانوية، وتتمثل هذه الوثائق في وثائق النجاح على مستوى الصفوف السادس والسابع والثامن لطلبة الشهادة الأَسَاسية والصفوف التاسع والأول والثاني الثانوي للمسجلين في الشهادة الثانوية ومراجعتها مع سجلات الرصد الإلكترونية والورقية على مستوى طلبة كُـلّ مدرسة ولما يقارب من 13 ألف مدرسة، يتم العودة لكشوف الرصد الخَاصَّة بها والتي تسلم للإدارة العامة للاختبارات سنوياً -إلكترونياً وورقياً- ويتم التأكُّـدُ من صح



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل في حوار هام.. رئيس اللجنة العليا للإختبارات يعلن موعد امتحان الشهادتين العامة والأساسية،وتم نقلها من يمني برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار