في مثل هذا اليوم 50 شهيداً وجريحاً في جريمتَي إبادة للعدو الأمريكي السعودي بمحافظتَي حجّـة وصعدة
ايجي ناو EgyNow
2024-4-24T15:55:09+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : في مثل هذا اليوم.. 50 شهيداً وجريحاً في جريمتَي إبادة للعدو الأمريكي السعودي بمحافظتَي حجّـة وصعدة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي يمني برس جرائم العدوان واصل العدوانُ السعوديُّ الأمريكي منذُ يوم 26 مارس آذار 2015م جرائمَه المنظَّمة ومجازرَه .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


يمني برس- جرائم العدوان

واصل العدوانُ السعوديُّ الأمريكي منذُ يوم 26 مارس آذار 2015م جرائمَه المنظَّمة ومجازرَه الوحشيةَ في قتلِ الشعبِ اليمني وإهلاكِ الحرث والنسل، واستهدافِ الأعيان المدنية والبنية التحتية، وكُلِّ مقومات الحياة، ومصالح المواطنين وخدماتهم الأَسَاسية، في ظل صمت ٍدولي وتواطؤٍ وتماهٍ أممي، ومتاجَرةٍ بمعاناة شعب طيلة 9 أعوام من العدوان والحصار.

ففي 24 إبريل نيسان خلال عامي 2017 و2018 م تركّزت جرائم العدوان على محافظتي حجّـة وصعدة، وقد استشهد على إثرها 29 مدنياً بينهم أطفال ونساء، وجرح 21 مدنياً آخرين في استهداف لمحطة وقود بحَجّـة، وحفار مياه والخط العام بصعدة.

وفيما يلي أبرزُ الجرائم في مثل هذا اليوم:

24 إبريل 2017.. العدوان يستهدفُ الطريقَ العام في مديرية رازح بصعدة

لم تكن هذه المرة الأولى التي يستهدف فيها العدوان السعوديّ الأمريكي شريان الحياة بين المحافظات والمديريات والمناطق اليمنية، بل كانت الطرقات الرئيسية والجسور المهمة والحساسة، هدفاً استراتيجياً لغاراته الهادفة لقطع الإمدَادات الغذائية والدوائية وتأخيرها، ومضاعفة تكاليف وصولها، إلى المواطن اليمني في العديد من المناطق والمديريات الريفية والحدودية أَو القريبة من خطوط النار منذ بدأ عدوانه على اليمن.

في هذا اليوم 24 إبريل نيسان 2017م، استهدفت غاراتُ العدوان السعوديّ الأمريكي الخط العام بمنطقة بركان للمرة الثالثة بمديرية رازح في محافظة صعدة، وهي منطقة تربطها بمديرية شدا وبقية المناطق الحدودية الواقعة على خط الاشتباك المباشر مع مرتزِقة وجيش العدوّ السعوديّ في أكثر من جبهة.

أحد شهود العيان وهو يرفع الشظايا العملاقة من الحفرة الكبيرة، يقول: “بفضل الله ونحن في العام الثالث، كلما زاد العدوان من استخدام أسلحته التدميرية الفتاكة كلما زاد بأسنا وصمودنا وثباتنا على موقفنا وزاد نفيرنا العام ورفدنا للجبهات بقوافل المال والرجال، بل تزدادُ ثقتنا العالية بالله، وإيماننا الكبير بنصره، وعاقبتُه للمتقين”.

المشاهد التي تم توثيقها للطريق العام في جبال رازح المطلة على الحدود السعوديّة، تكشف أسباب استهداف العدوان لحركة السيارات والطريق العام، ويدرك الهدف الحقيقي لمحاولات العدوّ الفاشلة في قطع الإمدَادات الغذائية والدوائية عن الأهالي في تلك المناطق، وكيف يخطط العدوّ لمضاعفة المعاناة؛ بهَدفِ الضغط عليهم ودفعهم نحن النزوح من منازلهم ومزارعهم التي كان لها دور كبير في تعزيز صمودهم وثباتهم رغم حجم وفداحة التضحيات.

 وأسفرت غَـارَات العدوان عن تدمير حافةِ الطريق العام في منعطف ضيق، وسط جبل شاهق؛ ما تسبب بتوقف حركة النقل لأيام، وتأخر احتياجات المواطنين والمرضى، وتضرر سيارة أحد المواطنين، حسب ما أظهرته المشاهد لها وهي تسحب خلف سيارة أُخرى.

وعكست الغَـارَاتُ على الطريق العام بصعدة، مستوى التصعيد العسكري الذي وصل إليه العدوُّ في العام 2017م، في جبهات الحدود، والساحل الغربي، إلا أنه باءَ بالفشل والخيبة والخُسران أمام صمود وثبات وجهاد أبناء الشعب اليمني.

24 إبريل 2018.. 44 شهيداً وجريحاً في استهداف العدوان لمحطة الورقي بحَجّـة

في يوم 24 إبريل نيسان من العام 2018م، كان من بقي من أبناء مدينة شفر في مديرية عبس بمحافظة حجّـة، يواصلون صمودهم وثباتهم أمام غارات العدوان المُستمرّة عليهم للعام الرابع، فيما كان طيران العدوّ يرصد حركتَهم ويحصي أنفاسَهم ويتربَّصُ بهم الدوائر، وهم يتواردون ب



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل في مثل هذا اليوم.. 50 شهيداً وجريحاً في جريمتَي إبادة للعدو الأمريكي السعودي بمحافظتَي حجّـة وصعدة،وتم نقلها من يمني برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار