عصام زكريا مدرس اللغة العربية تسبب في تطور طريقتي النقدية
ايجي ناو EgyNow
2024-4-24T01:25:04+03:00

اخبار الفن، قال الكاتب الصحفي عصام زكريا، مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إنه تأثر بكثيرين .،عصام زكريا مدرس اللغة العربية تسبب في تطور طريقتي النقدية،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليعصام زكريا: مدرس اللغة العربية تسبب في تطور طريقتي النقديةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


قال الكاتب الصحفي عصام زكريا، مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إنه تأثر بكثيرين في تكوينه الثقافي بداية من مجلات الأطفال عندما كان صغيرا وسلاسل الكتب الموجهة للنشء والأطفال، والمغامرين الخمسة وكتب أجاثا كريستي.

وأضاف زكريا خلال حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي مصطفى عمار، مقدم برنامج «بين السطور»، المذاع عبر راديو أون سبورت إف إم: «كنا محظوظين بوجود مطبوعات وإصدارات شيقة كثيرة، وهناك مدرسون كثر ساعدوني وجعلوني أحب القراءة، كما كنت محظوظا بالسكن في منطقة السيدة زينب بجوار سور الكتب وبالتالي، كل الثقافة كانت موجودة أمامي، كنت اشتري كتبا وأعيدها وأدفع الفارق وأختار كتبا أخرى».

وتابع مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي: «كنت أحب الكتاب الذين أقرأ لهم كأني أعرفهم شخصيا، فأنا أحب طه حسين ونجيب محفوظ، ودرست مذكراته بعنوان الأيام في المرحلة الإعدادية، وكان هناك مدرسا للغة العربية يعمل معيدا في كلية الآداب، سألنا في مرة عن قراءتنا وقلت له إنني أقرأ لكتاب كثر ففرح ونال ذلك إعجابه، ونصحني بأن أكتب رأيي في الكتب التي قرأتها في كشكول، وهذا الكشكول مازال موجودا عندي».

وواصل: «قرأت للمنفلوطي وتولستوي ونجيب محفوظ وتشيكوف، وكنت أكتب ملاحظاتي عما أحب وما لا أحب، وهذا الأمر أدى إلى تطوير الجانب النقدي عندي، وذلك بالصدفة وبسبب تشجيع مدرسي».



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل عصام زكريا: مدرس اللغة العربية تسبب في تطور طريقتي النقدية،وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار