تمويل إضافي 11 دولة غنية تزود البنك الدولي بـ 11 مليار دولار
ايجي ناو EgyNow
2024-4-20T13:00:29+03:00

مال واعمال، أفادت شبكة بلومبرج، بأن 11 دولة غنية من بينها اليابان والمملكة المتحدة، والولايات .،تمويل إضافي 11 دولة غنية تزود البنك الدولي بـ 11 مليار دولار،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليتمويل إضافي.. 11 دولة غنية تزود البنك الدولي بـ 11 مليار دولارفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


أفادت شبكة بلومبرج، بأن 11 دولة غنية من بينها: اليابان والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة، اقترحوا تزويد البنك الدولي بـ 11 مليار دولار كتمويل إضافي، وهي القيمة التي يقول البنك إنه قد يرفعها إلى ما يصل إلى 70 مليارًا لاستخدامها بعمليات الإقراض الذي قارب على 1.4 تريليون دولار.

وتملك حكومات البلدان الأعضاء، المؤسسات التي تشكل مجموعة البنك الدولي، وتملك هذه الحكومات سلطة اتخاذ القرارات النهائية بشأن جميع الأمور المتعلقة بعمل المجموعة، بما في ذلك السياسات والقضايا المالية أو المتعلقة بالعضوية.

وتنظم البلدان الأعضاء عمل مجموعة البنك الدولي عن طريق مجالس المحافظين ومجالس المديرين التنفيذيين. وتتخذ هذه الكيانات جميع القرارات الرئيسية في مؤسسات مجموعة البنك.

إلى ذلك تعهدت الدول الـ 11، باستخدام الأموال في منصة ضمان محفظة مشروعات البنك الدولي -التي تقدم الدعم عندما لا يتمكن المقترضون من السداد، وآلية رأس مال مختلطة فضلاً عن صندوق الكوكب الجديد.

وشكلت عملية جمع أموال جديدة للبنك الدولي مهمة صعبة خلال الأعوام العديدة الماضية. وتوقفت خطة إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، التي أُعلن عنها السنة الماضية بهدف إرسال 3.3 مليار دولار إلى البنك من الولايات المتحدة، في الكونغرس الأمريكي.

ووافق أعضاء البنك الدولي على زيادة رأس المال المدفوع بقيمة 13 مليار دولار خلال 2018. التزم ذراعا الإقراض الرئيسيان للبنك بمبلغ إجمالي قدره 72.8 مليار دولار العام الماضي، حيث بلغ إجمالي الإقراض المتراكم منذ 1945 ما يقارب 1.4 تريليون دولار.

جدير بالذكر أنه بموجب اتفاقية إنشاءالبنك الدولي للإنشاء والتعمير، (E) ينبغي لأي بلد يرغب في الانضمام إلى البنك أن يصبح أولاً عضواً في صندوق النقد الدولي. كما أن الانضمام إلى المؤسسة الدولية للتنمية، ومؤسسة التمويل الدولية، والوكالة الدولية لضمان الاستثمار مشروط بالانضمام إلى البنك الدولي للإنشاء والتعمير. ويعود تاريخ انضمام مصرلعضوية البنك الدولي إلى عام إنشائه 1945، وبالتالي فهي من الدول المؤسسة للبنك الدولي.

ً
نائبة رئيس البنك الدولي تُشيد بما تحقق من نتائج لسياسات الإصلاح الاقتصادي في مصر

وزير الإسكان يتابع آليات التعاون مع البنك الدولي بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي

مجموعة البنك الدولي تُعلن حزمة تمويلات للاقتصاد المصري بقيمة 6 مليارات دولار للثلاث سنوات المقبلة



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل تمويل إضافي.. 11 دولة غنية تزود البنك الدولي بـ 11 مليار دولار،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

احدث الأخبار