المشروع القومي للأرز مصر تتصدر قائمة الدول الأكثر إنتاجية عالميا ولدينا فائض مليون طن
ايجي ناو EgyNow
2024-4-19T20:06:31+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : المشروع القومي للأرز: مصر تتصدر قائمة الدول الأكثر إنتاجية عالميا.. ولدينا فائض مليون طن ، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي المشروع القومي للأرز مصر تتصدر قائمة الدول الأكثر إنتاجية عالميا ولدينا فائض مليون طن طباعةأعجبك الموضوع؟سجّل إعجابك بصفحتنا على .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


المشروع القومي للأرز: مصر تتصدر قائمة الدول الأكثر إنتاجية عالميا.. ولدينا فائض مليون طن طباعة أعجبك الموضوع؟ سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتحصل على المزيد أنا معجب بالشروق بالفعل، لا تظهر هذه الرسالة مرة أخرى . محمد شعبان نشر في: الجمعة 19 أبريل 2024 - 8:02 م | آخر تحديث: الجمعة 19 أبريل 2024 - 8:02 م

 قال الدكتور حمدي موافي، رئيس المشروع القومي لتطوير إنتاجية الأرز، إن مصر حققت أعلى إنتاجية في وحدة مساحة زراعة الأرز على مستوى العالم.

وأضاف خلال تصريحات لبرنامج «مانشيت» المذاع عبر شاشة «CBC» مساء الجمعة، أن الدولة تمكنت من زراعة 1.6 مليون فدان بإجمالي إنتاج 6.5 مليون طن من الأرز الشعير، بمتوسط إنتاجية بلغت 4 أطنان للفدان.

وأوضح أن إجمالي الإنتاج من الأرز الأبيض بلغ 4 ملايين و 350 ألف طن، لافتا أن مصر شهدت فائضا في الأرز الأبيض في السوق تراوح بين 800 ألف و مليون طن، معقبا:« أزمة الأرز سببها كان التخزين والاحتكار».

وذكر أن الاستهلاك المحلي من الأرز الأبيض يتراوح بين 3.3 و 3.5 مليون طن سنويًا، بمعدل استهلاك للفرد يتراوح بين 40 و 42 كيلو جراما سنويا.

خدمة الشروق للرسائل القصيرة SMS.. اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة قد يعجبك أيضا


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل المشروع القومي للأرز: مصر تتصدر قائمة الدول الأكثر إنتاجية عالميا.. ولدينا فائض مليون طن ،وتم نقلها من بوابة الشروق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار