الإفتاء توضح حكم صيام يوم السبت منفردا في شهر شوال
ايجي ناو EgyNow
2024-4-19T19:54:20+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : الإفتاء توضح حكم صيام يوم السبت منفردا في شهر شوال، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أجابت دار الإفتاء المصرية على تساؤل أحد الأشخاص بشأن صيام يوم السبت منفردًا، ضمن الـ 6 أيام من شهر شوال الذي أوصانا بهم رسول الله صلى الله .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


أجابت دار الإفتاء المصرية على تساؤل أحد الأشخاص بشأن صيام يوم السبت منفردًا، ضمن الـ 6 أيام من شهر شوال الذي أوصانا بهم رسول الله صلى الله علية وسلم.

وفي هذا الشأن، قال الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن بعض العلماء ذهبوا إلى كراهة صيام يوم السبت منفردًا في صيام التطوع، مستدلين بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لا تصوموا يوم السبت إلا فيما افترض عليكم)، وبعض العلماء حكم عليه بالاطراد، لذا فمن صام يوم السبت منفردا فهو جائز، ومن أراد الخروج من الخلاف فصام يوما قبله أو بعده فهو أفضل.

وأضاف أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أنه يجوز إفراد صوم يوم السبت إذا كان هناك سبب؛ كأن وافق عادةً له؛ كمن يصوم يومًا ويفطر يومًا، أو إذا وافق يوم عرفة أو يوم عاشوراء وغير ذلك من صوم النافلة، فوافق السبت، أو كان الصوم لقضاء ما على المسلم من رمضان.

وأوضحت أن صيام يوم السبت في غير رمضان، يكون بنية قضاء يوم من رمضان، أو بنية التكفير عن يمين مثلًا، أو صيام نذر نذره، أو وافق يوم السبت يوم عاشوراء، أو يوم عرفة، أو الأيام البيض، أو غير ذلك من مناسبات استحباب الصيام.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل الإفتاء توضح حكم صيام يوم السبت منفردا في شهر شوال،وتم نقلها من أهل مصر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار