بالأرقام عودة سطوة ريال مدريد وبايرن ميونخ وأنشيلوتي قاهر جوارديولا
ايجي ناو EgyNow
2024-4-18T10:40:58+03:00

اخبار الرياضة، 10 33 ص الخميس 18 أبريل 2024 ريال مدريد يفوز على مانشستر .،بالأرقام عودة سطوة ريال مدريد وبايرن ميونخ وأنشيلوتي قاهر جوارديولا،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليبالأرقام.. عودة سطوة ريال مدريد وبايرن ميونخ وأنشيلوتي «قاهر» جوارديولافي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


10:33 ص | الخميس 18 أبريل 2024

ريال مدريد يفوز على

استطاع نادي ريال مدريد الإسباني بلوغ نصف نهائي دوري للمرة الـ33 في تاريخه والرابعة تواليا، بفوزه المثير والصعب على مانشستر سيتي الإنجليزي بركلات الترجيح على ملعب «الاتحاد»، ليضرب موعدا مع الألماني في المربع الذهبي للمرة الثامنة، وذلك بعد إقصاء «البافاري» لأرسنال من ربع النهائي.

ريال مدريد يضرب موعدا مع بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

وسيكون ملعب «أليانز أرينا» مسرحا لذهاب نصف نهائي هذه النسخة نهاية الشهر الحالي، فيما سيحتضن ملعب سانتياجو برنابيو مباراة الإياب في الأسبوع التالي مباشرةً، بعدما كانت المرة الأخيرة لنصف النهائي الأكثر تكرارا في تاريخ المواجهات الأوروبية بين الأندية، قبل 6 سنوات، وتحديدا في نسخة 2017-2018، ووقتها فاز ريال مدريد ذهابا في عقر دار الفريق البافاري 2-1، قبل أن يتعادل الفريقان في الإياب في مدريد 1-1، وإجمالا لعب الفريقان 26 مواجهة بدوري الأبطال، إذ يتفوق بطل إسبانيا بـ12 انتصارا، مقابل 11 للبايرن، و3 تعادلات.

وبعد إقصاء الريال لمانشستر سيتي، فإن النادي الملكي استطاع إقصاء حامل اللقب من دوري الأبطال للمرة السادسة من مراحل خروج المغلوب، أكثر مرتين من أي فريق آخر في تاريخ المسابقة، بحسب شبكة «أوبتا» للإحصائيات، كما وصل الريال لنصف النهائي للمرة 17 في تاريخه، أكثر من أي فريق آخر في البطولة، ولا يقترب من رقم الفريق الملكي سوى بايرن ميونخ، الذي بلغ المربع الذهبي 13 مرة.

وبنجاحه في الإطاحة بكتيبة السيتيزينز، فقد أعاد ريال مدريد أندية إلى رقم سلبي لم يتحقق منذ 4 سنوات في دوري أبطال أوروبا، إذ أنه لن يكون هناك أي فريق من بريميرليج في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، للمرة الأولى منذ موسم 2019-20، وفقا لشبكة «سكواوكا» للإحصائيات، وجاء ذلك بعد أن ودع  ونيوكاسل يونايتد البطولة من دور المجموعات، بينما انتهت مشاركة آرسنال ومانشستر سيتي في الدور ربع النهائي، كما أن آخر مرة تكرر خلالها هذا الرقم السلبي في نسخة 2020، نجح بايرن ميونخ وقتها في حصد لقب دوري الأبطال.

أنشيلوتي يتفوق على جوارديولا بعد موقعة ريال مدريد ومانشستر سيتي

بدوره، أصبح الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، أول من يُقصي الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني للسيتي، من دوري الأبطال في 3 مواسم مختلفة بحسب شبكة سكواكا، التي قالت: «المدرب الإيطالي فعل ذلك مع ريال مدريد وحده، بينما ذاق جوارديولا مرارة الخروج أمامه مع فريقين مختلفين، فالبداية كانت في نصف النهائي عام 2014، حينما ودع جوارديولا البطولة مع بايرن ميونخ على يد كتيبة أنشيلوتي، ومع السيتي خرج الفريق بقيادة مدربه الإسباني أمام الريال من نصف نهائي 2022، قبل أن يتكرر الأمر ذاته الليلة في ربع النهائي ووقتها توج الملكي باللقب في المناسبتين السابقتين على حساب أتلتيكو مدريد وليفربول في 2014 و2022 على الترتيب».



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل بالأرقام.. عودة سطوة ريال مدريد وبايرن ميونخ وأنشيلوتي «قاهر» جوارديولا،وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار