إطلاق ثالث صندوق للاستثمار في الذهب تابع لـ البنك الأهلي خلال أسابيع
ايجي ناو EgyNow
2024-4-17T18:07:55+03:00

مال واعمال، كشفت مصادر ذات صلة لـ الأسبوع ، أن الهيئة العامة للرقابة المالية تنظر في طلب إحدى .،إطلاق ثالث صندوق للاستثمار في الذهب تابع لـ البنك الأهلي خلال أسابيع،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليإطلاق ثالث صندوق للاستثمار في الذهب تابع لـ «البنك الأهلي».. خلال أسابيعفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


كشفت مصادر ذات صلة لـ «الأسبوع»، أن الهيئة العامة للرقابة المالية تنظر في طلب إحدى الشركات التابعة للبنك الأهلي بشأن إطلاق الصندوق الثالث للاستثمار في ، على أن يتم إطلاقه خلال الأسابيع المقبلة شريطة تسريع وتيرة عمل الشركة في استيفاء كافة متطلبات ومعايير هيئة الرقابة المالية.

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي استعراض مؤخرًا تقريرًا قدمه رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية الدكتور محمد فريد، بشأن آخر مستجدات أنشطة صناديق الاستثمار في الذهب ضمن نشاط صناديق الاستثمار في المعادن النفيسة بعد أن نجحت الهيئة، لأول مرة، في استحداث تشريعات جديدة وإصدار لوائح وقرارات تنفيذية مُنظِّمة لتلك الصناديق، وفي وقت يبحث فيه الكثير من المواطنين عن بدائل استثمارية متنوعة تناسب قدراتهم المالية المختلفة، وذلك في محاولة للحفاظ على قيمة مدخراتهم وفقًا لبيان صادر من مجلس الوزراء اليوم.

كيف يتحقق عائد صندق الاستثمار

وأوضح مصدر مطلع أن عوائد الاستثمار في صناديق الذهب جيدة جدًا وتتوافق مع مختلف شرائح المجتمع ويمكن لأي فرد شراء الذهب عبر هذه الصناديق بأي قيمة مالية حتى لو 100 أو 200 جنيهًا فقط، مشيرًا إلى أن ما يميز الاستثمار في صناديق الذهب عن غيره، أنه يوفر قدرًا من الحماية لحقوق المتعاملين من المخاطر غير التجارية بما يعني التحوط ضد مخاطر تقلبات الأسعار ما يؤكد أن الاستثمار في هذه الصناديق منظم وآمن تشرف عليه هيئة الرقابة المالية، وباالتالي هو أفضل استثمار بالنسبة فئات المجتمع الدنيا والعليا، ويتحدد العائد على هذا الاستثمار بناء على سعر الذهب المعلن عبر الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية التي اعتمدت مؤشرًا خاصًا بأسعار الذهب عيار24.

وفي أقل من عام جرى إطلاق أول صندوق مصري، تحت اسم "إي زد-جولد" (AZ-Gold) من قبل شركة "أزيموت" في مايو 2023، ثم تمت الموافقة خلال العام الجاري 2024 على إطلاق صندوق ثانٍ، وهو صندوق "بلتون إيفولف" للاستثمار في الذهب "سبائك" وبلغ عدد العملاء المُنضمين للاستثمار في الصندوقين 102 ألف و925 عميلًا. وتبحث الرقابة المالية طلب لإطلاق صندوق ثالث تابع لإحدى شركات البنك الأهلي المصري.

وقال رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية الدكتور محمد فريد إن اكتمال البنية التشريعية والتنظيمية بإصدار الهيئة العامة للرقابة المالية كل اللوائح والقرارات اللازمة، مكّن وحفّز العديد من الشركات على اطلاق صناديق متخصصة للاستثمار في الذهب كونها آلية للادخار والاستثمار بطريقة شفافة وبسيطة، وحيث شهدنا الفترة الماضية إطلاق أول صندوق مصري، وهو صندوق "إي زد-جولد" (AZ-Gold) من قبل شركة "أزيموت" في مايو 2023، ثم تمت الموافقة خلال العام الجاري 2024 على إطلاق صندوق ثانٍ، وهو صندوق "بلتون إيفولف" للاستثمار في الذهب "سبائك"، فيما يجري بحث طلب لإطلاق صندوق ثالث للاستثمار في الذهب، وهو صندوق تابع لإحدى شركات البنك الأهلي المصري.

متحدث «الوزراء» يكشف عن مزايا صندوق الاستثمار في الذهب

بعد بدء الاكتتاب رسميا.. 11 معلومة عن صندوق الاستثمار في الذهب

وثائق الاستثمار في الذهب بـ صندوق «جولد-az».. موعد وخطوات الشراء



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل إطلاق ثالث صندوق للاستثمار في الذهب تابع لـ «البنك الأهلي».. خلال أسابيع،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار