بنك الكويت الوطني مصر قامت بتسوية معظم الواردات المتراكمة بالموانئ منذ مارس الماضي
ايجي ناو EgyNow
2024-4-30T11:50:04+03:00

مال واعمال، قال تقرير صادر عن بنك الكويت الوطني، اليوم الثلاثاء إن مصر قامت بتسوية معظم .،بنك الكويت الوطني مصر قامت بتسوية معظم الواردات المتراكمة بالموانئ منذ مارس الماضي،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليبنك الكويت الوطني: مصر قامت بتسوية معظم الواردات المتراكمة بالموانئ منذ مارس الماضيفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


قال تقرير صادر عن بنك الكويت الوطني، اليوم الثلاثاء: إن مصر قامت بتسوية معظم الواردات المتراكمة بـ الموانئ لديها بقيمة 11 مليار دولار، اعتبارًا من شهر مارس 2024.

وبدأت مصر خطوة الإفراج عن البضائع المتراكمة بالموانئ بعد توافر حصيلة نقد أجنبي، نتيجة إبرام اتفاق استثماري مع القابضة الإماراتية «ADQ»، يقضي بتطوير منطقة رأس الحكمة على مساحة 170.8 مليون متر مربع والواقعة على الساحل الشمالي بمحافظة مرسي مطروح، باستثمار مبدئي قيمته 35 مليار دولار أمريكي.

ونص الاتفاق الموقع بين الإمارات ومصر، في فبراير الماضي، أن يتوزع مبلغ الـ 35 مليار دولار أمريكي بين 11 مليار دولار هي إجمالي ودائع للإمارات لدي البنك المركزي المصري، والتي سيجرى تحويلها على دفعات إلى الجنيه لضخها في المشروع الاستثماري لرأس الحكمة.

فيما تجرى دولة الإمارات بالتنسيق مع البنك المركزي المصري، تحويل ما يصل إلى 24 مليار دولار «كاش»، استقبلت البلاد منها 10 مليارات دولار، بينما من المقرر أن تصل دفعة بقيمة 14 مليار دولار أمريكي خلال الأسابيع القليلة المقبلة من شهر مايو 2024.

وتوقع تقرير صادر عن نتائج مراجعة خبراء صندوق النقد الدولي على الاقتصاد المصري في 19 مارس الماضي، أن تحصل مصر على مبلغ 14 مليار دولار، هي قيمة الدفعة الثالثة من استثمارات رأس الحكمة اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024.

رفع صندوق النقد الدولي في وقت سابق بعد إعلان البنك المركزي المصري التحول لسعر صرف مرن، قيمة برنامج تمويل الصندوق الممدد لـ 8 مليارات دولار، وقال الصندوق، إن مصر ستحصل على مبلغ الشريحة الثانية من القرض بعد إجراء المراجعتين الأولي والثانية بقيمة 820 مليون دولار.

وانهي صندوق النقد، مراجعته على الاقتصاد المصري في 19 مارس الماضي، فيما تترقب البلاد صرف الشريحة، كما من المقرر أن تجرى لجنة خبراء صندوق النقد الدولي مراجعتها الثالثة منتصف يونيو المقبل لتفرج عن الشريحة الثالثة والبالغ قيمتها 820 مليون دولار، على أن يحل موعد المراجعة الرابعة منتصف شهر سبتمبر بشريحة صرف تصل إلى 1.2 مليار دولار.

ً
غدا.. مصر تسدد 50 مليون دولار لصندوق النقد الدولي

صندوق النقد يتوقع ارتفاع الاحتياطي بالمركزي المصري

البنك المركزي يبيع أذون خزانة بقيمة 997.6 مليون دولار



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل بنك الكويت الوطني: مصر قامت بتسوية معظم الواردات المتراكمة بالموانئ منذ مارس الماضي،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

احدث الأخبار