شعبة الأجهزة المنزلية تكشف حقيقة تراجع أسعار المنتجات ورؤيتها المستقبلية
ايجي ناو EgyNow
2024-4-30T14:45:46+03:00

مال واعمال، قال المهندس حسن مبروك، رئيس شعبة الأجهزة المنزلية بغرفة الصناعات الهندسية إن أسعار .،شعبة الأجهزة المنزلية تكشف حقيقة تراجع أسعار المنتجات ورؤيتها المستقبلية،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليشعبة الأجهزة المنزلية تكشف حقيقة تراجع أسعار المنتجات ورؤيتها المستقبليةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


قال المهندس حسن مبروك، رئيس شعبة الأجهزة المنزلية بغرفة الصناعات الهندسية: إن أسعار الأجهزة المنزلية ستتراجع بنسب متفاوتة، ولكن أي اتفاق بين مجموعة من المصانع على خفض أو زيادة أو تثبيت الأسعار بنسبة ثابتة يُعد مخالفًا لقانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية وجهاز حماية المستهلك، ولذلك لا يمكن أن يتم الاتفاق على تحديد سعر معين لمنتج، ولكن يتم ذلك حسب تقديرات كل مصنع وتكاليف انتاجه.

ودعا المهندس حسن مبروك، إلى استقاء المعلومات من مصادرها الأساسية، قائلًا: «كيف لبعض القول بأنهم اتفقوا مع المصانع على تخفيض الأسعار بنسب غير حقيقية ولا أساس لها من الصحة.. فالمصانع فيما يتعلق بالأجهزة المنزلية يتم حساب التكاليف، وفي حالة تراجعها يتم حساب نسبة التراجع لتنعكس على تراجع في سعر المنتج النهائي للمستهلك».

ونوه رئيس شعبة الأجهزة المنزلية بغرفة الصناعات الهندسية، إلى أن دورة الصناعة بالقطاع تأخذ ثلاثة شهور، مر منها شهر ونصف منذ تثبيت سعر وتدبير العملة من البنوك لفتح الاعتمادات وتسهيل اجراءات الإفراج الجمركي، ومع استقرار تدبير العملة و تسهيلات الافراج الجمركي لمستلزمات الصناعة واستقرار سعر الدولار لا شك أنه في هذه الحالة ستتراجع الأسعار نتيجة لتقليل التكلفة.

وأكد أن الدولة تعمل بقوة لدعم الصناعة المحلية، وتوفير مستلزمات الانتاج المستوردة، وتسهيل دخولها، وكذلك القضاء على السوق السوداء للدولار، ونحن نقف بجانب الدولة كمصنعين لتوفير احتياجات السوق المحلي بأسعار مناسبة وكذلك تحقيق وفرة للتصدير لتدبير العملة الصعبة.

ً
مع ارتفاع درجات الحرارة.. 15 طريقة لـ ترشيد استخدام الكهرباء

الرقابة المالية توقع مذكرة تفاهم مع سفير بيلاروسيا



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل شعبة الأجهزة المنزلية تكشف حقيقة تراجع أسعار المنتجات ورؤيتها المستقبلية،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

احدث الأخبار