ابدأ مشروعك بـ 100 جنيه تفاصيل قرار الحكومة بشأن الاستثمار في الذهب
ايجي ناو EgyNow
2024-4-17T15:57:12+03:00

مال واعمال، الاستثمار في الذهب يبحث الكثير من المواطنين عن بدائل للاستثمار الآمن من أجل التحوط .،ابدأ مشروعك بـ 100 جنيه تفاصيل قرار الحكومة بشأن الاستثمار في الذهب،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالي«ابدأ مشروعك بـ 100 جنيه».. تفاصيل قرار الحكومة بشأن الاستثمار في الذهبفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


الاستثمار في .. يبحث الكثير من المواطنين عن بدائل للاستثمار الآمن من أجل التحوط ضد مخاطر تقلبات الأسعار، وتتناسب أيضا مع قدراتهم المالية المختلفة، وذلك في محاولة للحفاظ على قيمة مدخراتهم، ويعتبر الاستثمار في الذهب بديلًا استثماريًا يُلبي احتياجات شريحة كبيرة من المواطنين.

ويرصد موقع «الأسبوع»، كيفية الاستثمار في الذهب وكل التفاصيل المتعلقة بهذا البديل الاستثماري، وذلك ضمن خدمة مستمرة يحرص الموقع على تقديمها لزواره.

الاستثمار في الذهب

قدم الدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية تقريرا للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حول آخر مستجدات أنشطة صناديق الاستثمار في الذهب ضمن نشاط صناديق الاستثمار في المعادن النفيسة.

الاستثمار في الذهب

وأوضح رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن صناديق الاستثمار عامة والاستثمار في المعادن النفيسة وبالأخص أدوات تخضع للإشراف والرقابة من قبل الهيئة مما يوفر قدرًا من الحماية لحقوق المتعاملين من المخاطر غير التجارية.

وأضاف رئيس الهيئة، أن اكتمال البنية التشريعية والتنظيمية بإصدار الهيئة العامة للرقابة المالية كل اللوائح والقرارات اللازمة، مكَّن وحفَّز العديد من الشركات على إطلاق صناديق متخصصة للاستثمار في الذهب كونها آلية للادخار والاستثمار بطريقة شفافة وبسيطة.

صناديق الاستثمار في الذهب

في مايو 2023، شهدنا إطلاق أول صندوق مصري وهو صندوق إي زد-جولد «AZ-Gold» من قبل شركة أزيموت، وخلال العام الجاري «2024» تمت الموافقة على إطلاق صندوق ثانٍ، وهو صندوق «بلتون إيفولف» للاستثمار في الذهب سبائك، حيث يهدف صندوق الذهب إلى الاستثمار المباشر في معدن الذهب مع تتبع قيمة الوثيقة لسعر ومؤشر الذهب المُعلن من قبل البورصة المصرية للأوراق المالية.

عدد المستثمرين في صناديق الذهب

ولفت «فريد»، إلى أن عدد العملاء المُنضمين للاستثمار في الصندوقين بلغ نحو 102 ألف و925 عميلًا، مشيرا إلى أن للمستثمرين الأفراد شراء الذهب عبر هذه الصناديق، بأي قيمة مالية حتى لو كان المتاح لديهم 100 جنيه فقط.

الاستثمار في الذهب

قيمة الاستثمار في صناديق الذهب

يمكن الاستثمار في صندوق الذهب بحد أدنى 100 وثيقة بسعر 10 جنيهات في الاكتتاب الأولي «الاستثمار»، ويُمكن استرداد الاستثمار في الصندوق على شكل ذهب أو نقود بحسب السياسة الاستثمارية المعلنة لكل صندوق قبل بدء الاكتتاب، والتقدم للاستثمار في الصندوق خلال فترة فتح باب الاكتتاب الأولى من خلال جهات تلقي الاكتئاب.

كيفية شراء وثائق الاستثمار في الذهب

يتم التعاقد على شراء هذه الوثائق من خلال الجهات المعنية المخصصة لذلك وعددها 10 شركات متخصصة في عمليات تداول الأوراق المالية وإدارة المحافظ والصناديق.

الاستثمار في الذهب

خطوات البدء في الاستثمار بالذهب

-يتم ففتح حساب للعميل بالشركة القائمة بتوزيع وثائق الصندوق.

- تحويل المبلغ المالي المراد استثماره،

- توقيع الاستمارة الخاصة بالاستثمار في الذهب من خلال الصندوق،

-يتم تحويل المبلغ المالي إلى وثائق استثمار في الذهب،

-لا يجوز لأي مستثمر استرداد أمواله أو جزء منها بالإضافة إلى أرباحها المحققة في أي وقت أو الحصول على ذهب يقابل قيمة استثماراته وذلك طبقاً لنشرة الطرح الخاصة بالصندوق.

ً
أسعار وثائق الاستثمار في الذهب بمصر تشهد تباينًا خلال أبريل 2024

«الرقابة المالية»: يمكن للأفراد الاستثمار في الذهب بـ 100 جنيه فقط



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل «ابدأ مشروعك بـ 100 جنيه».. تفاصيل قرار الحكومة بشأن الاستثمار في الذهب،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار