نصائح المرور لقائدى السيارات لتجنب الحوادث بالتزامن مع ارتفاع حرارة الجو
ايجي ناو EgyNow
2024-4-17T04:45:38+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : نصائح المرور لقائدى السيارات لتجنب الحوادث بالتزامن مع ارتفاع حرارة الجو، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وضعت الإدارة العامة للمرور، مجموعة من الإرشادات المرورية لقائدى السيارات أثناء القيادة خلال أوقات الحر الشديدة وارتفاع درجات الحرارة، لمنع .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


وضعت الإدارة العامة للمرور، مجموعة من الإرشادات المرورية لقائدى السيارات أثناء القيادة خلال أوقات الحر الشديدة وارتفاع درجات الحرارة، لمنع وقوع حوادث الطرق الناتجة عن حرائق السيارات والإهمال فى الصيانة الدورية للمركبة، ومن تلك التعليمات:

- مراجعة إطارات السيارات بسبب ارتفاع ضغط الهواء، وانفجار الإطارات.

- التأكد من دورة التبريد وتيل الفرامل، لتفادى آثار ارتفاع درجات الحرارة.

- يفضل تجنب القيادة فى الطرق شديدة الازدحام، لتفادى ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة.

- تجنب قيادة السيارة فى أوقات الحر القصوى، حيث يفضل الخروج فى الصباح الباكر.

- التحقق دائمًا من مياه "الردياتير" وتزويدها دائمًا للحفاظ على معدل برودة موتور السيارة.

- تجنب تزويد مياه "الردياتير" الساخنة بمياه باردة، إلا إذا كان الموتور يعمل، حتى لا يؤدى ذلك إلى تلف "وش السلندر".- يفضل استخدام الطرق المسطحة عن الكبارى والأنفاق.

- ضرورة ضبط ضغط الهواء داخل الإطارات بما يتلاءم وفصل الصيف وكذلك مراجعة حركة التبريد.

- التشديد على الحذر الشديد عند فتح غطاء الردياتير أثناء سخونة المحرك حتى لا يندفع الرذاذ الساخن وبخار الماء فى وجه السائق.

- التحقق من سلامة مروحة التبريد وزيادة ماء الردياتير وقربة المياه.

وكشفت خريطة التنبؤات الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع اليوم الأربعاء، ارتفاع ملحوظ ومؤقت فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء يسود طقس شديد الحرارة نهاراً على كافة الأنحاء لطيف ليلاً، حيث تصل معه درجات أحرارا العظمى على القاهرة لـ35 درجة .

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أنه من المتوقع اليوم نشاط رياح على مناطق من الصحراء الغربية والسواحل الشمالية الغربية والوجه البحري مثيرة للرمال والأتربة والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل نصائح المرور لقائدى السيارات لتجنب الحوادث بالتزامن مع ارتفاع حرارة الجو،وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار