المالية تحرم هذه الشركات من تخفيض جمارك مكونات صناعة السيارات
ايجي ناو EgyNow
2024-4-16T17:00:10+03:00

اخبارالمنوعات، 04 47 م الثلاثاء 16 أبريل 2024 كتب أيمن صبري أصدرت مصلحة .،المالية تحرم هذه الشركات من تخفيض جمارك مكونات صناعة السيارات،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليالمالية تحرم هذه الشركات من تخفيض جمارك مكونات صناعة السياراتفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


04:47 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

كتب - أيمن صبري:

أصدرت مصلحة الجمارك التابعة لوزارة المالية، منشور تعليمات رقم (22) لسنة 2024، الذي ينظم الإجراءات التنفيذية للإفراج عن مكونات صناعة السيارات.

وأوضحت الجمارك في المنشور الصادر عن مكتب رئيس المصلحة، أنه يراعى عدم استخدام البنود الواردة بالفصل رقم (98) بالتعريفة الجمركية الصادرة بالقرار الجمهوري رقم 218 لسنة 2022 إلا للشركات المعتمدة ببرنامج "AIDP" الوطني لتنمية صناعة السيارات.

وينص البند رقم (98) المنشور بالجريدة الرسمية في 7 يونيو 2022 ضمن القرار الجمهوري بإصدار التعريفة الجمركية، على تحصيل ضریبة جمركية بواقع (2%) من القیمة أو ضریبة الوارد أيھما أقل، وذلك للشركات المعتمدة ضمن استراتيجية صناعة السیارات.

وبالنسبة لسیارات الركوب، فقد تم إفراد فقرات محلیة لمعالجة تبنید بعض الأصناف الحدیثة ذات التقنیة الكهربائية بالاستعانة بالرأي الفني للمتخصصين وذوى الخبرة من أساتذة كلیة الھندسة وبما یتفق مع أراء التبنید الصادرة عن منظمة الجمارك العالمیة.

وشدد منشور الجمارك على منع الشركات المسجلة بمنصة البرنامج الوطني لتنمية صناعة السيارات "AIDP" من إدخال أصناف غير مسجلة بالمنظومة وإدراجها على البنود الجمركية الخاصة بالفصل (98) الخاص بمكونات أصلية لتصنيع السيارات.

وعليه فإن كل الشركات غير المقيدة بالبرنامج الوطني لتنمية صناعة السيارات "AIDP"، وكذا الأصناف غير المسجلة بالمنظومة، لن تحظى بخفض الرسوم الجمركية المنصوص عليها في البند رقم 98 بالتعريفة الجمركية.

يذكر أن وزارة التجارة والصناعة تتولى وفقًا للمادة (7) من القرار الجمهوري بإصدار التعريفة الجمركية، تتولى اعتماد الشركات المصنعة للسيارات، ضمن برنامج تطوير صـناعة الـسيارات المصرية، والتى تقوم باستيراد المكونات الأصلية المنصوص عليها بالفصل الثامن والتسعين من جدول التعريفة. مع عدم الإخلال بأحكام المادة السادسة من هذا القرار.

اقرأ أيضًا:

سيارات تابعة لـ5 جمارك للبيع لأعلى سعر.. الشراء بالرقم القومي

بيجو 508 تعود رسميًا بعد غياب طويل.. أسعار رسمية

عيوب ومميزات.. قطع غيار السيارات المستعملة في مصر

ربع مليون جنيه.. تراجع أسعار تويوتا كورولا موديل 2024 في مصر



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل المالية تحرم هذه الشركات من تخفيض جمارك مكونات صناعة السيارات،وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار