ايجي ناو EgyNow
2024-4-29T18:32:39+03:00

اخبارالمنوعات، الحكة هي مشكلة شائعة يواجهها الكثيرون خلال فصل الصيف، نظرًا للحرارة التي لا تطاق و .،بينها حمامات الشوفان 5 علاجات منزلية لتخفيف الحكة في فصل الصيف،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليبينها حمامات الشوفان.. 5 علاجات منزلية لتخفيف الحكة في فصل الصيففي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


الحكة هي مشكلة شائعة يواجهها الكثيرون خلال فصل الصيف، نظرًا للحرارة التي لا تطاق و التي تسبب الكثير من مشاكل الجلد و تجعل من الصعب على بعض الأفراد مواصلة عملهم.

أحد الأسباب الشائعة للحكة خلال فصل الصيف هو حروق الشمس، حيث أن التعرض لفترات طويلة للأشعة فوق البنفسجية يضر الجلد، مما يؤدي إلى الالتهاب والحكة، و يمكن أن يحدث الطفح الحراري عند انسداد القنوات العرقية، مما يؤدي إلى احتجاز العرق ويؤدي إلى الاحمرار والنتوءات والحكة، و فيما يلي بعض العلاجات المنزلية لتهدئة بشرتك خلال فصل الصيف، حسبما ذكر بتايمز أوف إنديا.

|في موسمه.. تعرف على فوائد التوت لجسمك

كمادات باردة  

القيام بوضع قطعة قماش باردة ورطبة أو كيس ثلج على المناطق المصابة بالحكة لتهدئة الالتهاب وتقليل الانزعاج، فقد تساعد درجة الحرارة الباردة على تخدير الجلد وتخفيف الحكة، مما يوفر راحة فورية من حكة الصيف.

حمامات الشوفان  

يمكن إضافة دقيق الشوفان الغروي إلى حمام فاتر والنقع فيه لمدة 15-20 دقيقة لتخفيف الحكة والتهيج، إذ يحتوي الشوفان على مركبات مضادة للالتهابات تعمل على تهدئة البشرة واستعادة حاجزها الطبيعي، مما يجعلها علاجاً فعالاً لمختلف الأمراض الجلدية، بما في ذلك حروق الشمس ولدغات الحشرات.

جل الصبار  

القيام بوضع جل الصبار الطازج مباشرة على الجلد المصاب بالحكة لتخفيف التهيج وتعزيز الشفاء، فقد يتمتع الصبار بخصائص تبريد ومضادة للالتهابات تعمل على تهدئة حروق الشمس ولدغات الحشرات وغيرها من أشكال الحكة الصيفية، مما يوفر راحة سريعة ويعزز إصلاح الجلد.

معجون صودا الخبز  

يمكن خلط صودا الخبز مع الماء لتكوين معجون ثم وضعه على المناطق المصابة بالحكة للحصول على راحة مهدئة، فقد تتمتع صودا الخبز بخصائص مضادة للالتهابات تساعد على تقليل الحكة والالتهابات، مما يجعلها علاجًا بسيطًا وفعالًا لحكة الصيف الناتجة عن حروق الشمس أو الطفح الحراري أو الحساسية.

خل التفاح  

القيام بتخفيف خل التفاح بالماء ثم وضعه على الجلد المصاب بالحكة باستخدام كرة قطنية أو قطعة قماش ناعمة، حيث يتمتع خل التفاح بخصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات تساعد على تخفيف الحكة وتقليل الالتهاب، مما يجعله علاجًا طبيعيًا لمختلف الأمراض الجلدية، بما في ذلك حروق الشمس ولدغات الحشرات والطفح الحراري.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل بينها حمامات الشوفان.. 5 علاجات منزلية لتخفيف الحكة في فصل الصيف،وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار