الشوفان وقشر البرتقال والصبار 7 حلول للتخلص من مشكلة اسمرار الرقبة
ايجي ناو EgyNow
2024-4-16T06:05:00+03:00

اخبارالمنوعات، عندما تتعرض بشرتنا لأشعة الشمس لفترة طويلة، فإنها يمكن أن تصبح داكنة. ويحدث هذا بسبب .،الشوفان وقشر البرتقال والصبار 7 حلول للتخلص من مشكلة اسمرار الرقبة،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليالشوفان وقشر البرتقال والصبار.. 7 حلول للتخلص من مشكلة اسمرار الرقبةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


عندما تتعرض بشرتنا لأشعة الشمس لفترة طويلة، فإنها يمكن أن تصبح داكنة. ويحدث هذا بسبب الميلانين الموجود في بشرتنا، والذي يحمي خلايا الجلد من التلف بسبب أشعة الشمس فوق البنفسجية. الميلانين هو الصباغ المسؤول عن اسمرار الجلد. وبما أن الرقبة منطقة معرضة لأشعة الشمس، فقد يكون هناك احتمال أن يصبح لون الرقبة داكنًا، نتعرف على نصائح للتخلص من مشكلة اسمرار الرقبة في السطور التالية وفقًا لما نشره موقع"pharmeasy".    

أعراض اسمرار الرقبة: 

  • قد تلاحظي وجود بقع من الجلد البني أو الأسود على رقبتك.
  • قد تشعري أن جلد رقبتك أصبح مخمليا
  • قد تشعري بالحكة في المنطقة
  • قد تلاحظي علامات جلدية على رقبتك.
  • حلول طبيعية للرقبة الداكنة:

    قد يؤدي علاج السبب الكامن وراء الرقبة الداكنة إلى تفتيح البقع. ومع ذلك، هناك بعض العلاجات المنزلية التي يمكنك تجربتها لتفتيح البقع الداكنة من الجلد على رقبتك.

    1. الشوفان 

    الشوفان له تأثير مضاد للأكسدة. كما أنه يساعد في تنظيف وترطيب وتلطيف البشرة. يمكنك استخدام الشوفان لتفتيح الرقبة الداكنة من خلال تناول بضعة ملاعق من الشوفان وطحنها. عليك أن تخلط هذا مع القليل من معجون الطماطم حتى تحصل على قوام يشبه المعجون. ضعي هذا على المناطق الداكنة واتركيه لبعض الوقت. ثم اغسليه باستخدام الماء. يمكنك استخدام هذه الوصفة بانتظام للحصول على النتائج. 

    2. قشر البرتقال 

    أظهرت الدراسات أن قشر البرتقال له خصائص تبييض البشرة. قد يكون هذا بسبب خصائصه المضادة للأكسدة أو بسبب نشاطه ضد مركب يسمى التيروزين الذي يلعب دورًا في اسمرار الجلد. يمكنك استخدام مسحوق قشر البرتقال المتوفر بسهولة، أو يمكنك تجفيف قشور البرتقال بالشمس وطحنها للحصول على مسحوق. يجب خلط هذا المسحوق مع الحليب كامل الدسم أو عصير البرتقال لتشكيل عجينة. يمكنك تطبيق هذا المعجون على المناطق الداكنة من رقبتك وتركه لمدة 10-15 دقيقة، وبعد ذلك يمكنك غسله. 

    3. الليمون 

    يحتوي الليمون على نشاط مضاد للأكسدة قد يساعد في تفتيح البشرة. وفي إحدى الدراسات، لوحظ أنه قد يكون له أيضًا نشاط ضد التيروزين.  لذلك يمكن استخدامه كعامل تفتيح للبشرة. يمكنك استخدام عصير الليمون مباشرة للتطبيق إذا كان لديك بشرة عادية. أما إذا كانت بشرتك حساسة، فامزجي أجزاء متساوية من ماء الورد مع عصير الليمون واستخدميه للتطبيق على رقبتك. يجب أن يبقى هذا لمدة 15-20 دقيقة، وبعد ذلك يمكن غسله باستخدام الماء البارد. قد يكون تطبيق هذا يوميًا مفيدًا لعنقك الداكن. 

    4. الألوفيرا 

    الصبار له فوائد مختلفة للبشرة. كما أن لديه القدرة على تفتيح البشرة ويمنع عمل العديد من الإنزيمات المسؤولة عن إنتاج الميلانين "الصباغ المسؤول عن اسمرار الجلد". وبالتالي يمكن استخدامه لتفتيح الرقبة الداكنة. يمكنك الاستفادة من ورقة الصبار الطازجة لهذا العلاج. يمكن قطع ورقة طازجة من الصبار، ويمكن وضع الجل مباشرة على المناطق الداكنة من الرقبة. أثناء تطبيق الجل، عليك بتدليك الرقبة بلطف. اتركي الجل لمدة 10-15 دقيقة. استخدمي الماء البارد لغسل الجل بعد ذلك. ويجب اتباع ذلك يوميًا حتى تظهر التأثيرات.   

    بطاطس

    5. البطاطس 

    تظهر البطاطس نشاطًا طبيعيًا لتفتيح البشرة. في عبوات الجلد والوجه، يمكن أن تعمل البطاطس النيئة بشكل جيد. كما أنها تمتلك خاصية تطهير الجلد. يمكن أن تساعد البطاطس أيضًا في إدارة حروق الشمس على الجلد. ولذلك يجوز استخدامها لعلاج اسمرار الرقاب. يجب عليك استخراج عصير البطاطس لهذا العلاج. يجب خلط عصير البطاطس مع القليل من عصير الليمون ووضعه على الرقبة حيث تظهر المناطق الداكنة. يجب أن يترك لمدة 10-15 دقيقة. اغسليه بالماء البارد بعد ذلك. ويجب اتباع هذا العلاج يوميا للحصول على الفوائد.

    6. القهوة 

    حبوب القهوة لها تأثير طبيعي لتفتيح البشرة. كما أنها تعمل كمضاد للأكسدة وتقلل من إنتاج الميلانين عن طريق منع تنشيط التيروزين. يمكن استخدام هذا التأثير من حبوب البن لإدارة الرقبة الداكنة. يمكنك الاستفادة من حبوب القهوة عن طريق صنع مسحوق خشن منها وخلطه مع القليل من الماء لتكوين عجينة. يمكن تطبيق هذا المعجون على المناطق الداكنة من الرقبة ويترك لمدة 10-15 دقيقة. بعد ذلك، اغسليه وجففيه ورطبيه. طبقي هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع لترى آثارها المفيدة. 

    7. دقيق الحمص 

    يُعرف دقيق الحمص باسم بيسان. وقد تم استخدامه كعنصر في عبوات محلية الصنع للبشرة والشعر لفترة طويلة. يساعد في تفتيح البشرة وينظف البشرة أيضًا.  خذي بضع ملاعق من دقيق الحمص وأضيفي إليه القليل من الكركم. يمكنك إضافة الماء أو اللبن الرائب إليها وخلطها حتى تشكل عجينة سميكة. امزجيه جيدًا وتأكدي من عدم وجود كتل فيه. يمكنك وضع العجينة على رقبتك وتركها حتى تجف. وبعد أن يجف، اغسليه، وجففي المنطقة بشكل صحيح، ثم قومي بترطيبها. من الضروري اتباع هذا العلاج مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لمعرفة آثاره المفيدة.



    تفاصيل اكثر من المصدر الان

    نشير الى ان هذه هي تفاصيل الشوفان وقشر البرتقال والصبار.. 7 حلول للتخلص من مشكلة اسمرار الرقبة،وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

    تابع جديدنا

    اخبار فلسطين الان

    الاكثر مشاهدة اليوم

    احدث الأخبار