آبل تطلق تشكيلة M4 MacBook الجديدة بحلول نهاية عام 2024
ايجي ناو EgyNow
2024-4-16T00:12:44+03:00

اخبار التكنولوجيا، ذكر تقرير حديث أن شركة Apple تستعد لإصلاح مجموعة أجهزة Mac بالكامل باستخدام جيل جديد .،آبل تطلق تشكيلة M4 MacBook الجديدة بحلول نهاية عام 2024،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليآبل تطلق تشكيلة M4 MacBook الجديدة بحلول نهاية عام 2024في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


ذكر تقرير حديث أن شركة Apple تستعد لإصلاح مجموعة أجهزة Mac بالكامل باستخدام جيل جديد من معالجات M4 التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.

وبحلول نهاية عام 2024، تخطط الشركة لتقديم معالجات M4 عبر مجموعة أجهزة Mac بالكامل،  وفقًا لمارك جورمان من بلومبرج، فإن شريحة M4 الجديدة تقترب من الإنتاج وسيتم دمجها في كل طراز من طرازات Mac.

وهذا يعني أننا قد نرى أجهزة كمبيوتر تعمل بالذكاء الاصطناعي من شركة Apple بحلول نهاية هذا العام.

وجاء التطور السريع المحيط بأجهزة MacBooks الجديدة المزودة بشرائح M4 بعد خمسة أشهر فقط من إطلاق أجهزة الكمبيوتر التي تركز على M3 في أكتوبر الماضي.

في الوقت الحالي، شوهدت شركة Apple متخلفة قليلاً في سباق الذكاء الاصطناعي مقارنة بالمنافسين مثل Microsoft وGoogle، ومن ثم يبدو أن شركة آبل تحاول اللحاق بالركب من خلال تحقيق قفزة كبيرة، مما دفعها إلى دمج قدرات الذكاء الاصطناعي في النظام البيئي لمنتجاتها.

من خلال مشاركة المزيد من التفاصيل حول تشكيلة أجهزة MacBook الجديدة، كشف مارك جورمان من بلومبرج، نقلاً عن مصادر مطلعة على خطط شركة Apple، عن خارطة طريق مفصلة لأجهزة M4 Mac القادمة.

ومن المتوقع أن يبدأ الطرح في وقت لاحق من هذا العام، مع جدول إطلاق متدرج يمتد حتى عام 2025. إليك كل ما نعرفه حتى الآن عن أجهزة MacBooks القادمة المزودة برقاقة M4.

أجهزة MacBooks M4 المزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي

يقترح جورمان أنه في تشكيلة أجهزة MacBook الجديدة، ستعطي شركة Apple الأولوية لقدرات الذكاء الاصطناعي على الجهاز، لتعزيز تجربة المستخدم والأداء عبر تشكيلة أجهزة Mac الخاصة بها. لكن قوة الذكاء الاصطناعي تتطلب قوة معالجة كبيرة. ومن ثم، يقال إن شركة آبل تعمل على تطوير ثلاثة إصدارات رئيسية: الإصدار الأساسي M4 (Donan)، والإصدارات المتطورة M4 Pro وMax (Brava)، والتي تحمل الاسم الرمزي لتحل محل M3 Pro وMax، والإصدار الأعلى من M4 Ultra (Hidra). ).

حتى أن شركة Apple تخطت شريحة M3 Ultra تمامًا، مما يشير أيضًا إلى تحول كامل إلى جيل شرائح M4 لأجهزة الكمبيوتر المكتبية المتطورة.

الجدير بالذكر أنه إذا أكد التقرير هذا التطور، فستكون هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها شركة Apple بنقل جميع أجهزة Mac الخاصة بها إلى جيل جديد من الشرائح في وقت واحد. في السابق، تجاوز جهاز Mac Pro M1، وتجاوز iMac M2.

التكامل مع نظام التشغيل macOS الجديد وتعزيز ذاكرة الوصول العشوائي المحتملة

من المتوقع أن تتكامل مجموعة شرائح M4 بسلاسة مع الإصدار التالي من نظام التشغيل macOS، والذي من المحتمل أن يتم الكشف عنه في مؤتمر Apple WWDC في يونيو 2024. بالإضافة إلى ذلك، تفكر Apple أيضًا في توسيع دعم الذاكرة لأجهزة الكمبيوتر المكتبية المتطورة الخاصة بها، ومن المحتمل أن تقدم ما يصل إلى 512 جيجابايت مذهلة. ، وهي قفزة كبيرة من الحد الحالي البالغ 192 جيجابايت.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل آبل تطلق تشكيلة M4 MacBook الجديدة بحلول نهاية عام 2024،وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

احدث الأخبار