فيديو أول روبوت بالحجم البشري يستطيع الجري
ايجي ناو EgyNow
2024-4-29T13:36:05+03:00

اخبار التكنولوجيا، 01 01 م الإثنين 29 أبريل 2024 كشف مركز بكين لابتكار الروبوتات البشرية عن .،فيديو أول روبوت بالحجم البشري يستطيع الجري،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليفيديو.. أول روبوت بالحجم البشري يستطيع الجريفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


01:01 م الإثنين 29 أبريل 2024

كشف مركز بكين لابتكار الروبوتات البشرية عن Tiangong، وهو روبوت شبيه بالبشر قادر على الركض مثل الإنسان بسرعة 6 كيلومترات في الساعة.

Tiangong يعد أول روبوت بشري كامل الحجم قادر على الجري بمفرده عبر محرك كهربائي.

ويبلغ طول Tiangong مقدار 163 سم ويزن 43 كيلوجراما، ويتميز بتصميم خفيف الوزن يسمح له بالجري المستقر.

ويعتمد الروبوت على أجهزة استشعار متعددة للرؤية، ووحدة قياس بالقصور الذاتي العالية الدقة IMU، وأجهزة استشعار رؤية ثلاثية الأبعاد، مما يمكنه من التنقل في بيئته بفعالية، كما أنه مزود بأجهزة استشعار قوة عالية الدقة سداسية الأبعاد للحصول على ردود فعل دقيقة للقوة.

ويتمتع Tiangong بقدرة حاسوبية تصل إلى 550 تريليون عملية في الثانية، ويستخدم طريقة جديدة لتعلم مهارات حركة الروبوت البشري تسمى “التعلم بالتقليد والتعزيز التنبئي القائم على ذاكرة الحالة”.

وأدت هذه الطريقة دورًا حاسمًا في تحقيق قدرة الروبوت على العمل الطبيعي.

وأكد المطورون انفتاح Tiangong وتوافقه، ما يسمح بواجهات اتصال مفتوحة وتوسعة مرنة للبرامج والأجهزة والوحدات الوظيفية الأخرى. وتضمن هذه القدرة على التكيف إمكانات الروبوت في سيناريوهات الاستخدامات المختلفة.

ونجح Tiangong في التنقل عبر المنحدرات والسلالم دون مدخلات بصرية، ما أظهر قدرته على التكيف مع البيئات المتغيرة.

كما أظهر خفة حركته من خلال تعديل مشيته عند مواجهة العوائق أو التضاريس غير المستوية.

[embedded content]



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل فيديو.. أول روبوت بالحجم البشري يستطيع الجري،وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار