كسوف الشمس في 8 أبريل المقبل أستاذ فلك يكشف مناطق الظاهرة ويحذر الأفراد 
ايجي ناو EgyNow
2024-3-28T14:52:09+03:00

اخبارالمنوعات، الخميس 28 مارس 2024 02 50 م أوضح خبراء الفلك أن ظاهرة .،كسوف الشمس في 8 أبريل المقبل أستاذ فلك يكشف مناطق الظاهرة ويحذر الأفراد ،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليكسوف الشمس في 8 أبريل المقبل.. أستاذ فلك يكشف مناطق الظاهرة ويحذر الأفراد  في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


الخميس 28/مارس/2024 - 02:50 م

أوضح خبراء الفلك أن ظاهرة كسوف الشمس ستحدث في 8 أبريل المقبل، على بعض دول قارة أمريكا الشمالية، مما ينتج عن ظاهرة الاقتران التي تتضمن وجود القمر والشمس وكوكب الأرض على خط مستقيم واحد.

كسوف الشمس

أكد الدكتور ياسر عبد الهادي أستاذ الفلك بمعهد البحوث الفلكية، لـ القاهرة 24، أن كسوف الشمس المقبل على مصر سيكون في عام 2027، وليست في شهر أبريل من العام الجاري كما يطلق بعض مروجي الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الدكتور ياسر، إن كسوف الشمس هو ظاهرة طبيعية تنتج عن حالة الاقتران، التي قد تشمل وجود القمر والشمس وكوكب الأرض على خط مستقيم واحد، ليحجب القمر لضوء الشمس، مما يؤثر على الدول التي تطل على ضوء الشمس وقتها بالظلام في وقت صباحها. 

كسوف الشمس في مصر

وأضاف الدكتور ياسر، أن مصر ستشهد هذه الحالة من الكسوف الكلي للشمس، ولكن في 2 أغسطس 2027، ما يثبت خطأ مروجي الشائعات وأصحاب إثارة الجدل بأن ما يحدث في 8 أبريل سيكون في مصر، موضحًا أن ما يحدث في أبريل المقبل سيكون في أمريكا وكندا والمكسيك، حيث قارة أمريكا الشمالية وشمال أمريكا الجنوبية. 

أضرار كسوف الشمس

وتابع دكتور ياسر أن كسوف الشمس ظاهرة توضح عظمة الخالق، ولكن أضرارها قد تكون مؤلمة إذا قام الشخص بالنظر للشمس أثناء حدوثها، قائلًا: النظر للشمس يسبب مشاكل صحية في قرنية العين وقد يدمر الشبكية، وده في أي وقت يحصل فيه النظر المباشر للشمس، ولكن مع وقت حدوث الظاهرة الأشخاص بيبقى عندهم فضول يشوفوا ايه اللي هيحصل.. فينظروا بشكل للشمس وده يسبب أخطار صحية، وينصح أستاذ الفلك بأن يفضل أثناء حالة الكسوف على الشمس يقوم الفرد بارتداء نظارة سوداء، ولا ينظر للشمس بشكل مباشر. 



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل كسوف الشمس في 8 أبريل المقبل.. أستاذ فلك يكشف مناطق الظاهرة ويحذر الأفراد  ،وتم نقلها من القاهرة 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار