حكم أخذ الحقنة في نهار رمضان دار الإفتاء توضح فيديو
ايجي ناو EgyNow
2024-3-28T05:18:44+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : حكم أخذ الحقنة في نهار رمضان.. دار الإفتاء توضح (فيديو)، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أوضح الدكتور مجدي عاشور، المستشار العلمي لمفتي الجمهورية، حكم أخذ الحقنة في نهار رمضان خاصة أن البعض قد يحتاجها في أيام رمضان بسبب الإصابة .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


أوضح الدكتور مجدي عاشور، المستشار العلمي لمفتي الجمهورية، حكم أخذ الحقنة في نهار رمضان خاصة أن البعض قد يحتاجها في أيام رمضان بسبب الإصابة بمرض ما أو التعرض لأزمة صحية.

حكم أخذ الحقنة في نهار رمضان

وقال الدكتور مجدي عاشور، عن حكم أخذ الحقنة في نهار رمضان إن الأشياء التي تفطر هي التي تدخل من منفذ مفتوح إلى الجوف أو إلى داخل الدماغ، وهي فتحة الأنف التي تدخل إلى الأمعاء والمعدة والمثانة التي يمكن أن تدخل من فتحة الشرج.

[embedded content]

ما حكم أخذ الحقنة في نهار رمضان 

وأضاف «عاشور» في حكم أخذ الحقنة في نهار رمضان، عبر القناة الرسمية لدار الإفتاء المصرية على «يوتيوب»، أن الحقنة لا تدخل من فتحة الأنف أو الفم أو فتحة الشرج، بل تؤخذ في العضل أو الوريد، وبالتالي هي ليست من منفذ مفتوح.

واستكمل المستشار العلمي لمفتي الجمهورية، في حديثه عن حكم أخذ الحقنة في نهار رمضان، أنه طالما الشيء دخل إلى جسم الإنسان من غير منفذ مفتوح طبيعي فهو لا يفطر، حتى إذا كانت حقنة فيتامينات أو بها غذاء، طالما لم تؤخذ من منفذ مفتوح، والصيام يكون مقبولا.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل حكم أخذ الحقنة في نهار رمضان.. دار الإفتاء توضح (فيديو)،وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار