كاتس يخاطب رئيس البرازيل بالبرتغالية ملايين اليهود ينتظرون اعتذارك
ايجي ناو EgyNow
2024-2-20T21:27:52+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : كاتس يخاطب رئيس البرازيل بالبرتغالية: ملايين اليهود ينتظرون اعتذارك، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي طالب وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الثلاثاء، الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا بالاعتذار على تشبيهه إسرائيل بالزعيم النازي أدولف .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


طالب وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الثلاثاء، الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا بالاعتذار على تشبيهه إسرائيل بالزعيم النازي أدولف هتلر.

جاء ذلك في رسالة كتبها كاتس بالبرتغالية ونشرها على حسابه بمنصة "إكس"، بعد سحب البرازيل سفيرها من تل أبيب عقب توبيخه من قبل كاتس إثر تصريحات لدا سيلفا حول الحرب الإسرائيلية على .

وقال كاتس: "(يا) رئيس البرازيل: ملايين اليهود حول العالم ينتظرون اعتذارك. هل تجرؤ على مقارنة إسرائيل بهتلر؟".

وأضاف: "أذكرك بما فعله هتلر؟ أخذ الملايين من الناس إلى الأحياء الفقيرة، وسرق ممتلكاتهم، واستخدمهم كعمال بالسخرة ثم بدأ بوحشية لا نهاية لها في قتلهم بشكل منهجي. أولاً بإطلاق النار، ثم بالغاز. (إنها) صناعة إبادة اليهود بطريقة منظمة وقاسية".

واعتبر كاتس أن إسرائيل في المقابل، شرعت في "حرب دفاعية" ضد من سماهم "النازيين الجدد الذين قتلوا كل يهودي رأوه"، على حد وصفه.

ومضى مخاطبا رئيس البرازيل: "عليك أن تخجل، مقارنتك غير شرعية ومضللة وعار على البرازيل وبصق في وجه اليهود البرازيليين".

وختم وزير الخارجية الإسرائيلي بيانه بالقول: "لم يفت الأوان بعد لتتعلم التاريخ وتطلب الصفح. حتى ذلك الحين – ستظل شخصية غير مرغوب فيها في إسرائيل".

Esta manhã, convoquei o embaixador do Brasil em Israel para Yad Vashem, o local que demonstra mais do que qualquer outro o que os nazistas e Hitler fizeram aos judeus, incluindo a membros da minha própria família.

A comparação do presidente do Brasil, @LulaOficial, entre a… pic.twitter.com/ylHMJXSXVc

— ישראל כ”ץ Israel Katz (@Israel_katz) February 19, 2024

والأحد، شبه دا سيلفا ممارسات إسرائيل في قطاع غزة بما فعله الزعيم النازي أدولف هتلر باليهود، في مؤتمر صحفي عقده على هامش قمة الاتحاد الإفريقي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، متهما إسرائيل بارتكاب "إبادة جماعية" ضد المدنيين الفلسطينيين في القطاع، وهو ما أثار غضب تل أبيب.

واستدعت الخارجية الإسرائيلية السفير البرازيلي لديها فريدريكو ماير، ووبخته ردا على تلك التصريحات، قبل أن يقوم الرئيس البرازيلي باستدعائه من تل أبيب.

وتشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023 حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية".



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل كاتس يخاطب رئيس البرازيل بالبرتغالية: ملايين اليهود ينتظرون اعتذارك،وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار