ميناء الإسكندرية يُسجّل أرقامًا قياسية جديدة في حركة تداول الحاويات خلال 24 ساعة
ايجي ناو EgyNow
2024-4-29T10:00:13+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : ميناء الإسكندرية يُسجّل أرقامًا قياسية جديدة في حركة تداول الحاويات خلال 24 ساعة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي واصلت هيئة ميناء الإسكندرية، أحد أهم الموانئ المصرية والعربية، تحقيق إنجازاتها المميزة من خلال تسجيل أرقام قياسية جديدة في حركة تداول .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


واصلت هيئة ميناء الإسكندرية، أحد أهم الموانئ المصرية والعربية، تحقيق إنجازاتها المميزة من خلال تسجيل أرقام قياسية جديدة في حركة تداول الحاويات خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث شهد الميناء خلال هذه الفترة نشاطًا ملحوظًا في كل من حركة الملاحة والتداول، مما يعكس المكانة المتقدمة التي يتمتع بها الميناء على خريطة التجارة البحرية الدولية.

وقد شهدت أرصفة مينائي الإسكندرية والدخيلة حركةً ملاحيةً نشطةً خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث تم تسجيل دخول وخروج 34 سفينة، وهو رقم يُعدّ الأعلى خلال الفترة الماضية ويرسو حاليًا بالميناء 40 سفينة تخضع لعمليات شحن وتفريغ تشمل مختلف أنواع البضائع، بما في ذلك سفن الحاويات والصب الجاف والسائل.

وواصلت حركة تداول الحاويات في الميناء زخمها المتصاعد، حيث تم تداول 3198 حاوية مكافئة خلال تلك الفترة، بزيادة ملحوظة عن المعدلات اليومية المعتادة. وتوزعت هذه الحاويات بين 1997 حاوية واردة و 1201 حاوية صادرة، مما يؤكد على تنوع الواردات والصادرات المصرية عبر ميناء الإسكندرية.

لم تقتصر حركة التداول على الحاويات فقط، بل شملت أيضًا 145 ألف طن من مختلف أنواع البضائع والسلع الاستراتيجية، شملت الصب السائل، والصب الجاف، والبضائع العامة، والبضائع العابرة. وهذا التنوع يعكس ثقة الشركات العالمية في كفاءة وفعالية ميناء الإسكندرية في التعامل مع مختلف أنواع البضائع.

ومن جانبه أكد اللواء بحري نهاد شاهين علي، رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية، على أهمية هذه الإنجازات، مُشيرًا إلى أنها تُعدّ ثمرة الجهود المتواصلة التي تبذلها الإدارة لتحسين الخدمات وتطوير البنية التحتية للميناء. كما أكد على التزام الإدارة بتطبيق أعلى معايير السلامة والأمن، والحفاظ على البيئة، وتوفير بيئة عمل مناسبة للعاملين.

وأضاف إنّ هذه الأرقام القياسية تُؤكد على المكانة الرائدة التي يتمتع بها ميناء الإسكندرية كمركز تجاري إقليمي هام، ودوره المحوري في دعم الاقتصاد الوطني المصري. ونحن نسعى جاهدين لتعزيز هذه المكانة من خلال تطوير خدماتنا وتقديم أفضل الحلول لعملائنا، مما سيُساهم بشكل كبير في جذب المزيد من الاستثمارات وتحقيق التنمية المستدامة.

و أكد أن هذه الإنجازات تأتي في الوقت الذي يُواجه فيه العالم تحديات اقتصادية صعبة، مما يُؤكد على قدرة ميناء الإسكندرية على التكيف مع الظروف المتغيرة والحفاظ على مكانته التنافسية. كما تُرسل هذه الإنجازات رسالة قوية إلى المستثمرين المحليين والعالميين تُؤكد على جاذبية السوق المصرية وفرص الاستثمار الواعدة التي يوفرها ميناء الإسكندرية.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل ميناء الإسكندرية يُسجّل أرقامًا قياسية جديدة في حركة تداول الحاويات خلال 24 ساعة،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار