طرق علاجية للتخلص من نزلات البرد والكحة للكبار والصغار
ايجي ناو EgyNow
2023-10-26T21:04:44+03:00

طرق علاجية للتخلص من نزلات البرد، يعاني الجميع في فصل الشتاء عند اصابتهم بنزلات البرد فتبدأ الأمهات بشراء الأدوية العلاجية والفواكه الشتوية التي تتمتع فيتامين سي الطبيعي الذي يعمل على زيادة المناعة. كما يوجد أعشاب طبيعية تساعد على رفع المناعة وتعالج نزلات البرد، كما يزداد السعال والعطس والحمى، والصداع والتهابات الحلق، وسيلان الأنف وغيرهم من الأمراض الأخري، فسوف نمدك ببعض المشروبات الأكلات الشتوية الشهية التي تزيد المناعة.

طرق علاجية للتخلص من نزلات البرد والكحة للكبار والصغار

من أشهر الأكلات الشتوية التي يشتهيها الجميع بعيدا عن فصل الشتاء شوربة العدس فهي من الأكلات المشبعة والتي تعطي للجسم الدافيء اللازم، وأيضا محشي الكرنب فتفضل بعض السيدات تناوله طوال الشتاء. فعند إصابة أحد من أفراد العائلة تقوم الأم بعمل شوربة الخضار السريعة، مع تقديم عصير الليمون.

أفضل الأكلات المفيدة لنزلات البرد

الثوم

يجب تناول عند الاستيقاظ أما بالمضغ أو البلع حيث تساعد في رفع كفاءة الجهاز المناعي، ويساعد أيضا علي تقليل التعب والإجهاد الناتج عن الإصابة بنزلات البرد. كما يعمل على تخفيف من حدة أعراض البرد.

العسل الأبيض

اوصنا نبينا الكريم يتناوله فهو يشفي جميع الأمراض حيث يحتوي مضادات أكسدة، ومضادات للميكروبات الجراثيم، يفضل تناوله كل صباح على معدة فارغة، أو يمكنك إضافة الليمون وتخفيفه بكوب من الماء الدافئ. كما يستخدم كمضاد حيوي للجروح.

الزبادي

الزبادي يعشق تناوله الجميع وخاصا الأطفال لسهولة بلعه ولا يحتاج إلى مغض، كما يفضل كبار السن تناوله في وجبة العشاء، كما أنه يساعد على تخفيف من شدة الالتهابات.

السبانخ

السبانخ من الأكلات الشتوية اللذيذه فهي تتمتع بفوائد عديدة فهي تمد  الجسم بالطاقة والدفء عند تناولها، فهي غنية بالحديد، والألياف الغذائية، وبها نسبة عالية من الماء فهي تعوض الجسم من فقد السوائل.

أشهر المشروبات الشتوية التي تزيد المناعة

يجب أن يتوافر البرتقال والليمون واليوسفي في كل منزل طوال فصل الشتاء بجانب المشروبات الساخنة مثل الحلبة واليانسون، مع تناول الماء بكمية كبيرة طوال اليوم، ويجب استشارة طبيبك الخاص قبل تناول أي دواء.

كريب المحلات مقرمش بدون بيض ولا حليب ولا زيت مع كريسبي الدجاج المقرمش
تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

احدث الأخبار