انواع من الأسماك يجب أن تتوقف الحامل عن تناولها
ايجي ناو EgyNow
2023-9-8T05:25:50+03:00

اخبارالمنوعات، انواع من الأسماك يجب أن تتوقف الحامل عن تناولها ، يساعد النظام الغذائي الصحي خلال .،انواع من الأسماك يجب أن تتوقف الحامل عن تناولها،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليانواع من الأسماك يجب أن تتوقف الحامل عن تناولهافي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


انواع من الأسماك يجب أن تتوقف الحامل عن تناولها ، يساعد النظام الغذائي الصحي خلال فترة الحمل على الحفاظ على صحة الحامل والجنين، ويعتبر السمك من الخيارات الصحية التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي خلال فترة الحمل، ولكن في المقابل هناك بعض الأسماك التي تحتوي على نسبة كبيرة من نسبة الزئبق والملوثات الأخرى التي قد تؤثر على نمو الجنين وتطور جهازه العصبي. وإليكم، بحسب موقع “بولد سكاي”، قائمة بأنواع الأسماك الآمنة على الحامل تناولها بشكل آمن.

1. سمك السلمون

يتمتع سمك السلمون بفوائد صحية لا تعد ولا تحصى، فهو غني بالعديد من الفيتامينات، مثل فيتامين ب، بالإضافة إلى البروتين، وكلاهما يساعد في نمو وتطور عضلات الجنين، ويساعد في الحفاظ على ضغط الدم، ويمنع السكتة القلبية للأم الحامل. . على الرغم من أن سمك السلمون يحتوي على كمية أقل من الزئبق، إلا أن تناول سمك السلمون بانتظام وبكميات كبيرة قد يضر بصحة الجنين لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الزئبق الذي يؤثر على نمو الدماغ.

2. سمك السلمون المرقط سمك السلمون المرقط أو سمك السلمون المرقط من الأسماك التي تحتوي على نسبة منخفضة من الزئبق، لذلك يعتبر آمنًا للحامل، لأنه يتواجد في بيئات كثيرة بعيدة عن الملوثات، لذا فهو من أكثر الأسماك المفيدة لصحة الحامل. نحيف. كما أنه غني بفيتامينات ب والفوسفور والبوتاسيوم والسيلينيوم. ولهذه الفيتامينات والمعادن العديد من الفوائد الصحية لكل من الأم والجنين.

3. الأنشوجة

تحتاج النساء الحوامل إلى تضمين الأطعمة الغنية بالحديد والكالسيوم وأحماض أوميغا 3 الدهنية في نظامهن الغذائي. تعتبر الأنشوجة من أنواع الأسماك التي توفر كافة العناصر الغذائية للحامل، حيث أنها تحتوي على كمية قليلة من الزئبق، مما يجعلها آمنة للحامل. تحتوي الأنشوجة على الكالسيوم وفيتامين د، وكلاهما مفيد لصحة وعظام المرأة الحامل والجنين. تحتوي الأنشوجة أيضًا على الحديد الضروري لإنتاج المزيد من خلايا الدم. ومن ناحية أخرى، يجب عدم الإفراط في تناول الأنشوجة لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الصوديوم.

4. الرنجة سمك الرنجة غني بمركبات السيلينيوم والفوسفور والبوتاسيوم، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تمنع تلف الخلايا. كما أن أسماك الرنجة غنية بفيتامين د وب، بالإضافة إلى دهون أوميجا 3 الموجودة في الجسم. من ناحية أخرى، بما أنه من الأفضل الحد من تناول الملح أثناء الحمل، يجب عليك تناول الرنجة العادية، وليس الرنجة المخللة.

6. السردين

يعتبر السردين مصدراً غنياً بالكالسيوم والأوميجا 3، ولا يتعرض للملوثات، لذا فهو آمن أثناء الحمل. يساعد إدراج السردين في نظامك الغذائي على تحسين وظائف المخ، والحماية من السرطان، وتقليل الالتهابات، وتعزيز صحة القلب.

7. سمك القد

نظرًا لمحتواه الغذائي من الزنك والكالسيوم والدهون الصحية والبروتين وفيتامين ب12، يعد سمك القد خيارًا صحيًا للنساء الحوامل. كما أنه يحتوي على نسبة منخفضة من الزئبق، وبالتالي فهو آمن للحوامل. وفي النهاية تجدر الإشارة إلى أن الأسماك مثل التونة الكبيرة، وسمك البلاط، والماكريل، وسمك القرش، وأذن البحر تحتوي على نسبة عالية من الزئبق، ويمكن أن تسبب مضاعفات كثيرة للحامل والمرضع، لذا يجب على الحامل تجنب تناولها. حفاظاً على صحتها وصحة جنينها.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل انواع من الأسماك يجب أن تتوقف الحامل عن تناولها،وتم نقلها من الامارات نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار