تعرف على أسباب الدوخة الخفيفة المتكررة
ايجي ناو EgyNow
2023-8-21T05:17:20+03:00

اخبارالمنوعات، أسباب الدوخة الخفيفة المتكررة ،الدوخة هي شكوى صحية .،تعرف على أسباب الدوخة الخفيفة المتكررة،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليتعرف على أسباب الدوخة الخفيفة المتكررةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


أسباب الدوخة الخفيفة المتكررة ،الدوخة هي شكوى صحية شائعة بين البالغين وكبار السن. تظهر الدوخة عادة بشكل مفاجئ ويمكن وصفها بأنها إحساس بالدوران أو خفة في الرأس أو ارتباك أو فقدان التوازن. غالبًا ما يحدث الدوخة بسبب مشكلة في العصب وآلية التوازن في الأذن الداخلية التي تستشعر الحركة. تتكون الأذن الداخلية من ثلاث قنوات نصف دائرية مملوءة بسائل ، والتي تستشعر الحركات الدورانية ، وأعضاء حجرية دقيقة ، تستشعر الحركة الخطية. في كل مرة يتحرك رأسك ، ترسل الأذن الداخلية معلومات إلى الدماغ حول حركتك ، ويتم إرسال هذه المعلومات إلى أنظمة أخرى (بصرية ، حسية ، حركية) ، مما يسمح لك بتوجيه نفسك ، والحفاظ على توازنك ، وتخطيط وتنفيذ الحركات. تؤثر اضطرابات الأذن الداخلية على سلامة المعلومات التي يتم إرسالها إلى عقلك ، مما يؤدي إلى تغيير الطريقة التي يدرك بها عقلك اتجاهك وحركاتك. على سبيل المثال ، إذا حصل دماغك على معلومات غير صحيحة من الأذن الداخلية التي تدور في دائرة ، لكن المعلومات الواردة من النظام المرئي تشير إلى أنك لا تزال واقفة ، فلن يتمكن عقلك من التوفيق بين هذه الأجزاء المختلفة من البيانات ، وباعتبارها نتيجة تشعر بالدوار.

أسباب الدوخة المُتكررة

لدى البالغين وكبار السن، يمكن أن تؤدي مجموعة من المشكلات الطبية مثل أمراض القلب ومرض باركنسون والاكتئاب إلى نوبات من الدوخة المُتكررة، كما أن هناك العديد من العوامل التي تُزيد من تكرار الدوخة، أبرزها ما يلي: -فقر الدم؛ -الجوع؛ -القلق؛ -مرض الأذن الداخلية؛ -تغيير سريع في ضغط الدم؛ -انخفاض سكر الدم.

علاج الدوخة الخفيفة المُتكررة

يمكن أن تكون الدوخة مزعجة ومنهكة في كثير من الأحيان، ولكن هناك الكثير من تقنيات العلاج البسيطة التي تساعد على التخلص من الدوخة المُتكررة، أبرزها ما يلي: -الحفاظ على رطوبة الجسم؛ -الحصول على قسط كاف من النوم؛ -ممارسة تقنيات الموازنة؛ -مراجعة الأدوية للبحث عن التفاعلات الدوائية؛ -تناول الدواء قبل النوم_ -تجنب التدخين والمشروبات التي تحتوي على الكافيين؛ -تناول وجبات أصغر بشكل متكرر؛ -مراقبة ضغط الدم؛ -علاج الصداع النصفي الذي يمكن أن يترافق مع الدوخة.

أطعمة تساعد في علاج الدوخة

يعتبر انخفاض نسبة السكر في الدم سببًا رئيسيًا للدوخة، وقد يؤدي تخطي الوجبات إلى الشعور بالتعب والدوار، لذلك يعد اتباع نظام غذائي صحي، بما في ذلك شرب الكثير من الماء، أفضل طريقة لمنع نوبات الدوخة الخفيفة المُتكررة والعرضية. فيما وبعض الأطعمة مفيدة بشكل خاص، مثل: -الفاكهة: مصدر غني بالسكر والماء والفيتامينات والألياف. -المكسرات: يوفر اللوز والكاجو والجوز الأحماض الدهنية والفيتامينات. -الخضار: مصدر جيد للحديد والبوتاسيوم والفيتامينات الأخرى.

متى يجب زيارة الطبيب؟ إذا شعرتِ بالدوخة ينصح بتناول مشروب من الماء أو عصير البرتقال والاستلقاء، ولكن إذا استمرت الأعراض لأكثر من 15 دقيقة، فقد حان الوقت لطلب المساعدة الطبية. كذلك إذا كنتِ تعانين من الدوخة المُتكررة، فحددي موعدًا مع طبيبكِ إذا كان الدوخة مصحوبة بتنميل أو وخز أو ضعف في الذراع أو الساق أو الوجه أو تلعثم في الكلام أو تغيير بصري أو صعوبة في البلع.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل تعرف على أسباب الدوخة الخفيفة المتكررة،وتم نقلها من الامارات نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار