صحف فرنسية الجامعات الإيرانية تغلي والثورة غير مستبعدة
ايجي ناو EgyNow
2022-9-26T10:10:12+03:00

عربي ودولي، واصلت الصحافة الفرنسية شنّ حملة انتقادات واسعة ضدّ السلطات الإيرانية، مُحذّرة بشكل خاص .،صحف فرنسية الجامعات الإيرانية تغلي والثورة غير مستبعدة،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليصحف فرنسية: الجامعات الإيرانية تغلي والثورة غير مستبعدةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


واصلت الصحافة الفرنسية شنّ حملة انتقادات واسعة ضدّ السلطات الإيرانية، مُحذّرة بشكل خاص من زيادة التوترات الاجتماعية ومن أنّ الجامعات باتت تغلي بشدّة من الغضب، كما جاء في يومية "ليبراسيون" التي اعتبرت أنّ ما يحصل اليوم في تلك الجامعات يُنذر باحتجاجات غير مسبوقة. وبينما عنونت "لو موند" من جهتها: "في إيران، القمع خلف الأبواب المغلقة"، واعتبرت أنّ وفاة الشابة محساء أميني أصبحت رمزاً لوحشية نظام طهران، مُشيدة باستمرار الاحتجاجات في جميع أنحاء إيران على الرغم من تصاعد القمع، بل على العكس إذ لم يتردد المتظاهرون في الانتقام من عنف الشرطة أو مهاجمة سيارات شرطة الآداب.

زمام المبادرةمن جهتها قالت صحيفة "لوبينيون"، إنّه وللمرّة الأولى تتخذ الإيرانيات زمام المبادرة في حركة اجتماعية غير ثقافية، حيث باتت إيران تشهد احتجاجات نسائية غير مسبوقة منذ قيام الثورة الإسلامية عام 1979، هذه الاحتجاجات التي تحوّلت إلى غضب كبير ضدّ النظام الحاكم الذي لم يمنحهم حتى مساحة صغيرة للانخراط في الحياة السياسية والاجتماعية لبلادهم.

كما اعتبرت "لو موند" أنّ البلاد تخضع الآن لأشدّ القيود منذ الحملة الدموية على الاحتجاجات في نوفمبر(تشرين الثاني) 2019، والتي خلفت مئات القتلى، مُشيرة لوجود انقطاعات محلية في شبكات الهاتف وفي الوصول إلى الإنترنت، فضلاً عن حظر وسائل التواصل الاجتماعي. وذكرت "لو موند" أنّه وقبل بدء الاحتجاجات، كانت إيران بالفعل واحدة من أكثر الدول التي فرضت قيوداً على الوصول للإنترنت، كما لم يكن الوصول إلى فيسبوك وتويتر ويوتيوب مُتاحاً هناك لعدة سنوات، وذلك على الرغم من أن بعض مسؤولي النظام، بما في ذلك آية الله خامنئي، لديهم حسابات على تويتر، فيما تمّ مؤخراً حظر رسائل التلغرام، بينما كان يتم التسامح إلى حدّ ما مع استخدام الأنستغرام حتى قبل أيام قليلة.

خيار القمع في صحيفة "لو فيغارو"، يرى الكاتب جورج مالبرونو أنّ السلطة سلكت خيار القمع ضدّ المتظاهرين الذين ورغم كل شيء يُصرّون على المواجهة في مختلف المُدن وسط ظاهرة تنامي شعور التضامن بين جميع الفئات الاجتماعية وخروج النساء والرجال معاً في الاحتجاجات.

وحول ذلك اعتبر الباحث اسفنديار باتمانجليغ أنّ إصرار المتظاهرين على مواجهة قوات الأمن دليل على الغضب الشديد الذي يشعرون به تجاه النظام الإيراني ورفضهم للسياسات المفروضة عليهم



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل صحف فرنسية: الجامعات الإيرانية تغلي والثورة غير مستبعدة،وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار