النوم في ظل تلفزيون مضاء قد يهدد حياتك دراسة تحذر
ايجي ناو EgyNow
2022-6-29T09:48:16+03:00

اخبارالمنوعات، غير أن هذه العادة قد تهدد حياة الأشخاص، حيث يمكن أن تسهم في الوفاة المبكرة، وفق .،النوم في ظل تلفزيون مضاء قد يهدد حياتك دراسة تحذر،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليالنوم في ظل تلفزيون مضاء قد يهدد حياتك.. دراسة تحذرفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


غير أن هذه العادة قد تهدد حياة الأشخاص، حيث يمكن أن تسهم في الوفاة المبكرة، وفق ما كشفت دراسة أميركية جديدة.

السكري والسمنة

ووجدت الدراسة أن أولئك الذين ينامون حتى مع أدنى إضاءة محيطة كانوا أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري والسمنة وارتفاع ضغط الدم، حسب صحيفة "نيويورك بوست".

مقاومة الأنسولين

وبحسب الدراسة، فمن المرجح أن تحدث مقاومة الأنسولين في الصباح، بعد أن ينام الناس في غرفة ذات إضاءة خافتة، مثل تلك المنبعثة من جهاز التلفزيون.

في هذا السياق، ذكرت زي: "نحن نعرض آلية قد تكون أساسية لشرح سبب حدوث ذلك. نظهر أنه يؤثر على قدرتك على تنظيم الغلوكوز".

اضطرابات القلب والأوعية الدموية

وفي الوقت نفسه كان 40.7% من المشاركين، الذين ناموا في الإضاءة المحيطة، (أي المنبعثة من التلفزيون) يعانون من السمنة المفرطة، مقارنة بما يزيد قليلاً عن ربع المشاركين، أي بنسبة 26.7%، وهم الذين ناموا في الظلام بشكل عادي.

وقالت زي في هذا السياق: "نعلم أن الأشخاص الذين ينامون في وقت متأخر يميلون أيضاً إلى زيادة مخاطر الإصابة باضطرابات القلب والأوعية الدموية واضطرابات التمثيل الغذائي".

وبالطبع، لا يقتصر الأمر على أجهزة التلفاز التي يحذر خبراء النوم منها - حيث تتسبب الهواتف الذكية أيضاً في تشتيت الانتباه أثناء الليل.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل النوم في ظل تلفزيون مضاء قد يهدد حياتك.. دراسة تحذر،وتم نقلها من العربية نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار