مصر على موعد مع ظاهرة فلكية نادرة خلال ساعات تعرف عليها
ايجي ناو EgyNow
2024-5-5T05:04:28+03:00

اخبارالمنوعات، تشهد سماء مصر اليوم مشهدًا رائعًا، إذ تتزين السماء منذ الصباح الباكر قبل شروق الشمس، .،مصر على موعد مع ظاهرة فلكية نادرة خلال ساعات تعرف عليها،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليمصر على موعد مع ظاهرة فلكية نادرة خلال ساعات.. تعرف عليهافي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


تشهد سماء مصر اليوم مشهدًا رائعًا، إذ تتزين السماء منذ الصباح الباكر قبل شروق الشمس، وتمطر أكثر من 50 شهابًا في الساعة، لاقتران القمر مع كوكب المريخ المعروف باسم «الكوكب الأحمر»، وهو موعد شهب إيتا الدلويات، وسيستمر إلى يوم الاثنين.

إيتا الدلويات تأتي من مجموعة نجوم برج الدلو قرب نجم إيتا، في كل من نصفي الكرة الشمالي والجنوبي، والمنظر سيوضح في الجزء الجنوبي من الكرة الأرضية حيث كوكب الدلو.

عدم وجود القمر بالسماء سيسنح فرصة لرؤية الشهب أفضل كثيرًا هذا العام، وفقًا لموقع «earthsky»، ووكالة الفضاء الأمريكية «ناسا».

وتظهر ظاهرة إيتا الدلويات في الساعات التي تسبق الفجر باعتبارها وقت الذروة المتوقع، ويمكن مشاهدة زخات الشهب، عن طريق التالي:

النظر إلى السماء في اتجاه الشرق، إذ يزداد عدد الشهب بشكل كبير ليصل إلى المئات، كما يمكن النظر إلى الجنوب الشرقي، من خلال أن ترفع رأسك لتوجه نظرك إلى السماء، ثم تستمتع بتأمل الشهب، بحسب بما ذكره موقع «space».



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل مصر على موعد مع ظاهرة فلكية نادرة خلال ساعات.. تعرف عليها،وتم نقلها من أهل مصر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار