انتباه مضاد كوليسترول متّهم بإعتام العين!
ايجي ناو EgyNow
2022-6-29T02:20:16+03:00

اخبارالمنوعات، فقد أشارت نتائج الأبحاث السابقة إلى أن هناك بعض الأدلة على أن أدوية الستاتين ربما .،انتباه مضاد كوليسترول متّهم بإعتام العين!،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليانتباه.. مضاد كوليسترول متّهم بإعتام العين!في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


فقد أشارت نتائج الأبحاث السابقة إلى أن هناك بعض الأدلة على أن أدوية الستاتين ربما تزيد من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين، وذلك بحسب ما نشره موقع The Print نقلًا عن دورية جمعية القلب الأميركية JAHA.

الستاتين حصراً

وأوضحوا أن تلك العقاقير عادة تقلل من مستويات الكوليسترول الضار عن طريق تثبيط إنزيم يسمى HMG-CoA-reductase (HMGCR).

بدوره، أفاد الباحث الرئيسي في الدراسة بروفيسور جوناس جهاوس، زميل في مجموعة علم الوراثة القلبية بمختبر أمراض القلب الجزيئية في قسم العلوم الطبية الحيوية في جامعة كوبنهاغن في الدنمارك، بأن الدراسة لم تتمكن من العثور على أي ارتباط بين الأدوية الجديدة التي لا تحتوي على الستاتين والأدوية الخافضة للدهون وخطر إعتام عدسة العين، لذلك من المحتمل أن يكون هذا التأثير مرتبطا بالستاتين بشكل خاص.

5 متغيرات جينية شائعة

وقام الباحثون بتحليل البيانات الجينية لأكثر من 402,000 شخص مع التركيز على خمس متغيرات جينية شائعة تم تحديدها مسبقًا والتي تخفض مستوى الكوليسترول الضار.

فقال بروفيسور جهاوس: "عندما نحمل طفرة فقدان الوظيفة، تقل احتمالية عمل الجين. إذا لم يعمل جين HMGCR، فلن يتمكن الجسم من إنتاج هذا البروتين. وببساطة، فإن طفرة فقدان الوظيفة في جين HMGCR تساوي تناول دواء الستاتين".درجة المخاطر الجينية

كما ارتبط كل انخفاض بنسبة 38.7 ملغم / ديسيلتر في كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة حسب النتيجة الجينية بزيادة خطر الإصابة بإعتام عدسة العين بنسبة 14% وزيادة مخاطر الاضطرار للتدخل الجراحي بنسبة 25%.

تأثير إيجابي

يشار إلى أن الوقاية من ارتفاع الكوليسترول وما يسببه من مخاطر لها أساليبي عدّة، أهمها إجراء تعديلات على نمط الحياة وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، مع الالتزام بالتغذية السليمة، وعدم التدخين.

وكذلك المتابعة مع الطبيب في حالة الإصابة والالتزام بالوصفة الطبية تجنباً لحدوث مضاعفات خطرة.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل انتباه.. مضاد كوليسترول متّهم بإعتام العين!،وتم نقلها من العربية نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار