بشرى سارة لمرض السكري  علاج يجدد خلايا الأنسولين
ايجي ناو EgyNow
2022-6-20T13:48:24+03:00

اخبارالمنوعات، وبهذا المجال، توصل باحثون سويديون إلى تحديد جزيء يساعد على تحفيز نمو خلايا جديدة .،بشرى سارة لمرض السكري  علاج يجدد خلايا الأنسولين،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليبشرى سارة لمرض السكري.. علاج يجدد خلايا الأنسولينفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


وبهذا المجال، توصل باحثون سويديون إلى تحديد جزيء يساعد على تحفيز نمو خلايا جديدة منتجة للأنسولين.

خلايا في البنكرياس

فبحسب ما نشره موقع New Atlas نقلًا عن Nature Chemical Biology، يحدث مرض السكري بسبب مشاكل في إفراز الأنسولين، وهو الهرمون الذي ينظم مستويات السكر في الدم ويسمح لخلايا الجسم بالوصول إليه للحصول على الطاقة.

في حين يعتمد العلاج الحالي على إعطاء حقن الأنسولين، لكن فرعا ناشئا من الدراسة يركز على إيجاد طرق لتجديد إنتاج الأنسولين بواسطة خلايا بيتا.

جزيء صغير

في الدراسة الجديدة، قام باحثون في معهد كارولينسكا في السويد بفحص جزيء صغير ربما يساعد في تجديد خلايا بيتا.

وللإجابة على تلك التساؤلات، قام الباحثون بفحص التفاعلات الجزيئية في خلايا بيتا، واكتشفوا أنها ترتبط ببروتين يسمى MNK2.

نتائج مبشرة

وقام الباحثون بإجراء تجارب لتحفيز تفاعل الجزيء في أسماك الزرد وحيوانات المختبر، وتوصلوا إلى أنه يخفض مستويات السكر في الدم عند مقارنته بمجموعة تحكم، ويؤدي إلى تكوين خلايا بيتا جديدة.

يشار إلى أن نتائج الدراسة تشير إلى هدف مُحتمل جديد لعلاج مرض السكري.

وأفاد القائمون عليها بأنه تم التوصل إلى طريقة ممكنة لتحفيز تكوين خلايا جديدة منتجة للأنسولين، حيث يقوم الفريق حاليا بدراسة تأثير هذا الجزء الجديد والجزيئات المماثلة في الأنسجة البشرية وتحليل البروتين المستهدف للجزيء MNK2، في أنسجة من متبرعين أصحاء ومتبرعين يعانون من المرض.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل بشرى سارة لمرض السكري.. علاج يجدد خلايا الأنسولين،وتم نقلها من العربية نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار