طريقة عمل بريانى الدجاج السعودى اللذيذ وطريقة الارز البسمتى على الطريقة السعودية و الهندية
ايجي ناو EgyNow
2022-1-27T23:04:37+03:00

يعتبر بريانى الدجاج الهندى من الاكلات المشهورة واللذيذة والمنتشرة بكثرة فى دول الخليج. ودول الوطن العربي عموما وهى من افضل الاكلات التى تقدم بجانب الصوص وهو من الأطباق الهندية التى انتشرت فى جميع المطابخ الخليجية. ويعد بريانى الدجاج من الأكلات والوجبات المفيدة جدا والغنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات والبروتينات الضرورية لصحة الإنسان. ويمكن اعداد بريانى الدجاج بسهولة وبطريقة بسيطة فى المنزل على طريقة المطاعم بنفس الطعم المميز والشهى. واليكم الطريقة فى الخطوات التالية.

طريقة عمل بريانى الدجاج الشهى واللذيذ فى المنزل

مكونات عمل دجاج بريانى

حبتان من الدجاج مقطعة الى اربع اجزاء او كيلو ونصف من اوراك الدجاج حسب الرغبة.

مكونات التتبيلة.

كوب من اللبن.حبتان من البصل المبشور.ملعقتان من النعناع المفروم.ثم ملعقتان من الكزبرة الناعمة.سبع فصوص من الثوم المفروم .ملعقة من الزنجبيل.ملعقتان من عصير الليمون.خمس ملاعق من الزيت.ملعقة من الملح.مع ملعقة من الفلفل الأسود.ثم ملعقة صغيرة من القرفة.ملعقة من الهيل.مع ملعقة من القرنفل.ثم ملعقة من بهارات بريانى.

مكونات الارز البسمتى وطريقة التحضير

كيلو ونصف من الأرز البسمتي.أربع حبات من ورق اللورى.ثلاث حبات من القرنفل.نصف ملعقة من القرفة.حبة من اللومى.مكعبان مرقة دجاج.حبة من البصل المبشور.ملعقتان من السمنة أو الزيت.رشة من الزعفران او الكركم حسب الرغبة.ملح حسب الرغبة

خطوات تحضير وعمل برياني الدجاج

طريقة عمل دجاج بريانى

غسل الدجاج جيدا ثم تقطع كل واحدة الى اربع اجزاء.يتم خلط جميع مكونات التتبيلة فى وعاء كبير جيدا حتى تتجانس ثم نضع قطع الدجاج ونتركها فى التتبيلة ثلاث ساعات حتى يتبل جيدا.فى وعاء على النار نضع ثلاث ملاعق من السمنة وقليل من الزيت ويتم تشويح قطع الدجاج المتبل ويتم التقليب حتى يأخذ اللون الذهبى.يتم وضع خمس أكواب من الماء على قطع الدجاج بعد ان تشوح وتحمر وتترك حتى تنضج لمدة من عشرين دقيقة الى نصف ساعة.

طريق عمل الارز البسمتى

فى وعاء نضع السمنة ثم البصل وتقلب حتى تذبل ثم نضع جميع مكونات الأرز وتقلب خمس دقائق على نار متوسطة.ثم نضع ثمانى اكواب من الماء او بمقدار كوب ونصف من الماء لكل كوب من الارز ووضع الملح وتقليب المكونات جيدا وعندما يقارب الارز على النضج نضع الزعفران او الكركم على جزء من الارز للحصول على ارز الوان و يترك الأرز حتى ينضج.

ملحوظة

يمكن تسوية الارز بعد نضج الدجاج ونضع الأرز بعد تصفية مرق الدجاج ورفع الدجاج من الوعاء وضبط الماء والملح.كما يمكن وضع قطع الدجاج فى صينية الفرن بعد دهنها بقليل من السمن وتوضع فى الفرن بعد تسخينة وتترك حتى تتحمر.

اكتب اسمك على صور صباح الخير لتحية أصدقائك وأحبابك صباحاً

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار