أبرزها اللحوم المُصنعة أطعمة يجب تجنبها لتقليل خطر الإصابة بالسرطان
ايجي ناو EgyNow
2024-5-8T08:04:02+03:00

اخبارالمنوعات، الأربعاء 08 مايو 2024 07 56 ص أوضح خبراء التغذية .،أبرزها اللحوم المُصنعة أطعمة يجب تجنبها لتقليل خطر الإصابة بالسرطان،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليأبرزها اللحوم المُصنعة.. أطعمة يجب تجنبها لتقليل خطر الإصابة بالسرطانفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


الأربعاء 08/مايو/2024 - 07:56 ص

أوضح خبراء التغذية العلاجية أن هناك بعض الأطعمة لابد أن يتجنبها الأفراد لتقليل خطر الإصابة بـ السرطان، مما يساعد على تقوية الجهاز المناعي ضد الخلايا السرطانية وتعزيز صحة الجسم. 

النظام الغذائي 

ووفقًا لما نشرته صحيفة نيويورك بوست، أكد خبراء الصحة أن النظام الغذائي للشخص يمكن أن يؤثر على فرص الإصابة بعدة أنواع من السرطان، إذ يروج الخبراء لـ استهلاك الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه والفاصوليا لتقليل المخاطر.

الأطعمة الغنية بالمغذيات

وقال خبير التغذية ماثيو لامبرت، إنه يجب أن يهدف الأشخاص إلى تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالمغذيات عن طريق تناول ما لا يقل عن 5 حصص من الفواكه والخضروات المختلفة كل يوم، واختيار إصدارات الحبوب الكاملة من الطعام، والبقوليات مثل الفول والعدس، والمكسرات والبذور غير المملحة.

سرطان الأمعاء

وأضاف لامبرت: هذه الأنواع من الطعام تحتوي على نسبة أعلى من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن والألياف والتي تساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.

واللحوم المصنعة التي تم تصنيفها على أنها مسرطنة للبشر، مشيرة إلى أن هناك أدلة كافية من الدراسات الوبائية على أن تناول اللحوم المصنعة يسبب سرطان القولون والمستقيم، وفقًا الوكالة الدولية لبحوث السرطان.

اللحوم المصنعة 

تم تمليح اللحوم المصنعة أو معالجتها أو تخميرها أو تدخينها أو تحضيرها بطريقة مختلفة لتعزيز النكهة أو تحسين الحفظ، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، التي تفيد بأن بعض طرق الطهي هذه يمكن أن تولد مواد كيميائية يحتمل أن تسبب السرطان.

وتشمل أمثلة اللحوم المصنعة كالنقانق ولحم الخنزير والنقانق ولحم البقر المحفوظ ولحم البقر المقدد، إلى جانب اللحوم الحمراء الطبيعية لأن الإفراط في تناولها قد يزيد خطر الإصابة بالسرطان. 

ويقترح المعهد الأمريكي لأبحاث السرطان استبدال اللحوم الباردة واللحوم الباردة بالدجاج الطازج أو السمك، والسلامي للنقانق النباتية الحارة، والنقانق في الفلفل الحار والحساء للفاصوليا والحمص والعدس.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل أبرزها اللحوم المُصنعة.. أطعمة يجب تجنبها لتقليل خطر الإصابة بالسرطان،وتم نقلها من القاهرة 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار