ايجي ناو EgyNow
2021-10-16T20:20:39+03:00

اخبارالمنوعات، توصلت الأبحاث التي أجرتها وينيو جاو، من قسم الكيمياء بجامعة واترلو الكندية، إلى .،اختبار “اللعاب” طريقة جديدة لقياس السكر بالدم 95بالمائة نسبة نجاحها في اكتشاف الإصابة مقارنة بمراقبة الغلوكوز،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالياختبار “اللعاب” طريقة جديدة لقياس السكر بالدم 95% نسبة نجاحها في اكتشاف الإصابة مقارنة بمراقبة الغلوكوزفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


توصلت الأبحاث التي أجرتها وينيو جاو، من قسم الكيمياء بجامعة واترلو الكندية، إلى “إمكانية استخدام اللعاب بدلاً من الدم لمراقبة مستويات الغلوكوز”، وتم الإعلان عن هذا الإنجاز أول من أمس في دورية “أبلايد نانو ماتريلز”. ومن خلال العمل في مختبر أبحاث البروفسور كام تونغ ليونغ، طورت جاو نموذجاً أولياً لجهاز الاستشعار يستخدم المواد النانوية لاختبار مستوى السكر في عينات اللعاب. ورغم أن اللعاب يحتوي على مكونات متعددة يجب فصلها قبل الاختبار، فإن دقة المستشعر المعتمد على اللعاب تزيد على 95 في المئة عند مقارنتها بنتيجة نظام مراقبة غلوكوز الدم التجاري. ويستخدم نموذج مستشعر اللعاب مواد نحاسية نانوية مثبتة على شريط قاعدة مصنوع من ورقة الغرافين، وهي مادة كربونية غير مكلفة ولا تتفاعل بشكل عام مع المركبات الأخرى. وتقول جاو، في تقرير نشره الموقع الإلكتروني لجامعة واترلو بالتزامن مع نشر الدراسة: “تتميز شرائح الجرافين بأنها رقيقة ومرنة تماماً مثل الورق، لذا يمكنك إيداع المواد في الأعلى، وهي لا تزال مرنة، فهي ركيزة واعدة في أجهزة الاستشعار الحيوي”. وتوجد المواد النحاسية النانوية المثبتة على الجرافين في ثلاث طبقات بهيكل قشرة قلب مصنوع من النحاس وأكسيد النحاس الأحادي والثنائي. ويتفاعل الغلوكوز في مستشعر اللعاب مع طبقة أكسيد النحاس الأحادي ويغير عدد الإلكترونات في ذرة النحاس، وهذا يغير التيار الكهربائي بما يتناسب مع كمية الغلوكوز الموجودة، التي يمكن قياسها كمستوى السكر في الدم.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل اختبار “اللعاب” طريقة جديدة لقياس السكر بالدم 95% نسبة نجاحها في اكتشاف الإصابة مقارنة بمراقبة الغلوكوز،وتم نقلها من صحيفة السياسة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار