تقرير إصابات العمل تسبب خسائر بنسبة 4بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي في الأردن”
ايجي ناو EgyNow
2024-4-27T17:39:11+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : تقرير: إصابات العمل تسبب خسائر بنسبة 4% من الناتج المحلي الإجمالي في الأردن”، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي صراحة نيوز أصدر 8220;بيت العمال 8221; تقريره السنوي بمناسبة اليوم العالمي للسلامة والصحة في مكان العمل، الذي يصادف الثامن .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


صراحة نيوز-أصدر “بيت العمال” تقريره السنوي بمناسبة اليوم العالمي للسلامة والصحة في مكان العمل، الذي يصادف الثامن والعشرين من نيسان/أبريل. وأظهر التقرير تقدماً تشريعياً في مجال السلامة والصحة المهنية خلال العام 2023 في الأردن، مع التركيز على معالجة الفجوات التشريعية والتنظيمية وتعزيز الرقابة على بيئات العمل.

وشدد التقرير على أهمية استكمال المنظومة التشريعية لضمان تغطية التشريعات للمؤسسات والعاملين في مختلف القطاعات، بما في ذلك القطاع الاقتصاد غير المنظم. كما تم التأكيد على زيادة القدرة الرقابية للجهات الحكومية وضرورة مواكبة التوسع في أشكال العمل المرنة وتطوير إطار تشريعي للعلاقة بين العامل وصاحب العمل.

وتضمنت التطورات التشريعية خلال العام الماضي إصدار ثلاثة أنظمة رئيسية للسلامة والصحة المهنية، مما يشير إلى التزام الحكومة الأردنية بتحسين بيئات العمل وتوفير الشروط الآمنة للعمال.

وفيما يتعلق بالإحصائيات، كشف التقرير أن أعداد الإصابات والأمراض المهنية ظلت مرتفعة، مع تسجيل زيادة في الإصابات بنسبة 58.9% خلال عام 2022 مقارنة بعام 2020. وتعتبر أنشطة الصحة والعمل الاجتماعي والصناعات التحويلية وتجارة الجملة والتجزئة من بين القطاعات التي شهدت أعلى معدلات الإصابات.

وأخيراً، أكد التقرير على أهمية تعزيز الجهود لتوعية العاملين وتثقيفهم بحقوقهم والتدابير الوقائية، إلى جانب ضرورة تعزيز الرقابة والتفتيش من قبل الجهات الحكومية لضمان الامتثال للتشريعات وتوفير بيئات العمل الآمنة.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل تقرير: إصابات العمل تسبب خسائر بنسبة 4% من الناتج المحلي الإجمالي في الأردن”،وتم نقلها من صراحة نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار