القراصة السودانية أكلة شعبية بإمتياز
ايجي ناو EgyNow
2024-4-27T14:10:26+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : القراصة السودانية أكلة شعبية بإمتياز، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي صراحة نيوز _نوع من أنواع الخبز الدائري الرفيع جدًا، الذي يتشابه في شكله مع الكريب، ولكنه أكثر سمكًا ونعومةً منه، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


صراحة نيوز _نوع من أنواع الخبز الدائري الرفيع جدًا، الذي يتشابه في شكله مع الكريب، ولكنه أكثر سمكًا ونعومةً منه.

يعود تاريخ هذا النوع من الخبز لآلاف السنين، إذ بُني أول مصنع للقراصة السودانية عام 1959 بالخرطوم؛ وذلك لاحتياجهم لصناعة خبز يُمكن تخزينه في شديد الحرارة.

يتميز هذا الخبز بأنه مُخمَّر؛ مما يجعله سهل الهضم، ويحتوي على كمية أكبر من الفيتامينات والمعادن عن أقرانه من أنواع الخبز الأخرى. تعد القراصة السودانية الوجبة الأساسية الأولى في السودان، والثانية في دولة جنوب السودان عقب العصيدة.

فهي وجبة خفيفة السعرات؛ مما يتيح استخدامها في أنواع الرجيم المختلفة مثل: الرجيم منخفض السعرات، والكيتو، والرجيم منزوع الجلوتين، والرجيم النباتي، وغيرهم من خلال استبدال بعض مكوناتها. يُمكن أن تتناول كطبق رئيسي مع اللحوم، أو الخضراوات سواء الطازجة أو المطهوة، أو تناولها منفردةً كوجبة خفيفة في وسط اليوم.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل القراصة السودانية أكلة شعبية بإمتياز،وتم نقلها من صراحة نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار