4 أفلام مصرية تشارك في مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير أبرزها الترعة
ايجي ناو EgyNow
2024-4-27T14:00:12+03:00

اخبار الفن، يشهد مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير مساء اليوم عرض 4 أفلام مصرية ضمن برنامج الدورة .،4 أفلام مصرية تشارك في مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير أبرزها الترعة،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالي4 أفلام مصرية تشارك في مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير.. أبرزها «الترعة»في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


يشهد مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير مساء اليوم عرض 4 أفلام مصرية ضمن برنامج الدورة العاشرة التي تقام في الفترة من 25 وحتى 30 أبريل الجاري.

وتتضمن قائمة الأفلام المشاركة في مهرجان الإسكندرية  الترعة إخراج جاد شاهين وقد نال ردود أفعال إيجابية بعد عرضه في مهرجان كان السينمائي، ويتناول فيلم الترعة قصة شاب صعيدي يذهب لترعة ملعونة ويشاهد أمرًا غريبًا يدفعه للتشكيك بكل شيء ويُعجل بمصيره المحتوم.

أبطال فيلم الترعة

فيلم الترعة من بطولة محمود عبدالعزيز وهبه خيال وسارة شديد، مدير تصوير أدهم خالد، سيناريو جاد شاهين ويعد الفيلم إنتاجا مصريا إنجليزيا مشتركا بين جاد شاهين وأحمد نهلة وفرانسيس كلارك ومن إخراج جاد شاهين.

مسابقة أفلام الطلبة في مهرجان الإسكندرية

وفي مسابقة أفلام الطلبة المشاركة في مهرجان الإسكندرية يعرض فيلم التحريك مخاميخو، وفيلم هذا اليوم للمخرج محمود صديق ومدته 6 دقائق، وتدور أحداثه عن والد مستبد يحاول أن يفرض على ابنته الزواج من رجل فاسد.

أما في المسابقة العربية، فيعرض فيلم إلى ريما، من إخراج حسام جمال وتدور أحداثه في بيت يهودي حيث تعيش فتاة مسلمة بالتبني من رب الأسرة الذي يتعلق بها كثيرًا وسرعان ما تتصاعد الأحداث وتكبر الفتاة.

تشكيلة مختارة من أهم الإنتاجات العالمية تشارك في المهرجان

قائمة أفلام المهرجان تتسع لتشمل تشكيلة مختارة من أهم الإنتاجات العالمية والإقليمية والمصرية التي شاركت في أبرز المهرجانات السينمائية حول العالم، بجانب محاولة استكشاف أصوات جديدة من المواهب.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل 4 أفلام مصرية تشارك في مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير.. أبرزها «الترعة»،وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار